إعــــلانات

وزير التربية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ60 لعيد النصر

وزير التربية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ60 لعيد النصر

قدّم وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الجمعة، تهانيه الى الشعب الجزائري والأسرة التربوية بمناسبة احياء الذكرى الـ60 لعيد النصر.

وذلك عبر رسالة تهنئة تم نشرها على الحساب الرسمي للوزارة على “فايسبوك”.

وقال بلعابد في الرسالة، “بمناسبة إحياء الذكرى الستون (60) لعيد النصر 1962-2022، الموافق للتاسع عشر مارس من كل سنة، تحت شعار، “إصرار…وانتصار” ، يطيب لي أن أتقدم باسمي الخاص وباسم كافة إطارات التربية الوطنية إلى الشعب الجزائري الأبي وإلى الأسرة التربوية، بأحر التهاني وصادق وجميل الأماني بدوام الصحة والعافية والازدهار والرقي”.

وتابع الوزير، “ونحن نستقبل هذا اليوم تذكيرا وتخليدا وافتخارا بتباشير النصر التي لاحت في سماء الجزائر المجاهدة في ذلك اليوم الأغر، الذي أفضى إليه الكفاح الملحمي للشعب الجزائري العظيم غداة اندلاعه في الفاتح نوفمبر 1954. إننا وإذ نحيي عيد النصر في 19 مارس، شهر الشهداء، تئداعي إلى أذهاننا ملاحم وبطولات وأمجاد أسلافنا النمر الميامين، في مراحل المقاومات الشعبية، وإبان الثورة المجيدة، فننحني بخشوع وإجلال أمام أرواح الشهداء الزكية الطاهرة، وتجدد لرفقائهم المجاهدين، أطال الله في أعمارهم، التقدير والعرفان.

كما أضاف بلعبابد، “وإن مثل هذه المناسبات التذكارية، الفرصة للتمعن في المسيرة التي قطعناها والتطلع نحوالمستقبل الذي يليق بجزائرنا العظيمة. وأنا إذ أتوجه بشكل خاص إلى الأسرة التربوية بأسمى آيات التقدير والاحترام وأدعوهم إلى مواصلة مسيرتهم وتكثيف جهودهم للنهوض بقطاع التربية والتعليم. ويكفينا فخرا واعتزازا أننا أبناء شعب أبي عصي على من يريد له السوء، لا ينحني إلا الله ولا ينتصر إلى المصلحة الأمة والوطن.

وختم  الوزير، “حفظ الله الجزائر والجزائريين وجعل شعبها العظيم وسائر مؤسساتها في رباط الى يوم الدين وحباها بوسام السخاء والرخاء وأبعد عنها كل مكروه.تحيا الجزائرـ المجد والخلود لشهدائنا الأبرار العزة والرفعة وراحة البال وحسن المال لمجاهدينا الأشاوس الأخيار”.

طالع ايضا: بلعابد يلتقي مع أعضاء مكتب المجلس الوطني المستقل لنظار الثانويات

التقى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أعضاء مكتب المجلس الوطني المستقل لنظار الثانويات (CNACEL).

وحسب بيان الوزارة، فإن هذا اللقاء جاء تكريسا لمبدأ الشراكة وتعزيز العمل التشاوري مع جميع الشركاء المعتمدين في القطاع وكذا الإصغاء لمختلف القضايا المتعلقة بالشأن التربوي، ودراسة كل مقترحاتهم بهدف تشخيص الاختلالات في تسيير الحياة المدرسية والسعي لحلحلة المشاكل المطروحة في الميدان، تأسيسا لمقاربة تغلب سياسة الحوار والتشاور في معالجة الانشغالات المرفوعة ومناقشة وتبادل الرؤى حول عديد القضايا التي تخص القطاع في كنف الثقة والاحترام المتبادلين، في إطار الصلاحيات المنوطة بها وفي ظل التشريع والتنظيم المعمول بهما، ما سيمكن من اقتراح حلول مجدية لمختلف مشاكل الجماعة التربوية، من تلاميذ وأوليائهم وأساتذة، إداريين وعمال.

طالع أيضا: وزير التربية..تعليق الدراسة للمراجعة وليس للتفسح

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إلى استغلال قرار تعليق الدراسة للمراجعة وليس للتفسح والتوجه إلى الأماكن العامة.

وجاء تصريح وزير التربية خلال إطلاق حملة رابعة لتلقيح منتسبي التربية الوطنية ضد فيروس كورونا.

وعبر في ذات الوقت عن قناعته بأن الخلاص الوحيد من تفشي الوباء هو التلقيح الذي يحافظ على صحة الجميع.

وذكر ذات المسؤول بالأرقام الرسمية التي أظهرت بأن النسبة الأكبر من الذين أصيبوا بفيروس كورونا في هذه الفترة. وتضرروا كثيرا وأحيانا توفوا “لم يتلقوا اللقاح”.

وكشف بأن قطاعه سيستغل مدة تعليق الدراسة لتطهير كافة المؤسسات التربوية حتى يعود أبناؤنا للدراسة في ظروف صحية حسنة.

ولم يفوت بلعابد فرصة اللقاء ليثني على تعاون قطاع الصحة في مجال التلقيح. من خلال تنقل أطقم طبية إلى المؤسسات التعليمية لتأمين مختلف عمليات التلقيح منذ إطلاق السنة الدراسية الحالية.

وكان وزير التربية الوطنية قد عبر مؤخرا عقب اجتماعه بممثلي جمعيات أولياء التلاميذ. عن عدم رضاه لنسبة التلقيح في القطاع التي مست لحد الآن ثلث الموظفين فقط (33 بالمائة).

طالع أيضا: بلعابد: تعديل تاريخ عطلة الشتاء جاء بعد تسجيل إصابات بكورونا وسط التلاميذ

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد أن قرار تعديل تاريخ العطلة الشتوية اتخذ بعد تسجيل إصابات بأعداد متزايدة بكورونا وسط التلاميذ في المراحل التعليمية الثلاثة.

نتيجة لذلك اعتبر  الوزير هذا القرار خطوة استباقية حذِرة اتخذتها الدولة الجزائرية لحماية أبنائنا التلاميذ ومن خلالهم عائلاتهم من هذا المرض.

كما ذكّر الوزير خلال ترسه أشغال ندوة وطنية أمس الأربعاء، بالقرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية في بداية الجائحة. أين تم اتخاذ إجراءات وقائية احترازية على مستوى الوطن ماحدّ من نسب الإصابة بهذا الوباء. كما جنّب بلادنا ما آلت إليه عديد الدول، كما أن بلادنا اليوم أصبحت تنتج هذا اللقاح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JBnEQ
إعــــلانات
إعــــلانات