إعــــلانات

وزير التربية: 4 مليون تلميذ سيستفيدون من الكتب المجانية

وزير التربية: 4 مليون تلميذ سيستفيدون من الكتب المجانية

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، أن 4 مليون تلميذ سيستفيدون من الكتب المجانية.  

في حين، وجه بلعابد أوامر بتقييم عملية بيع الكتب على مستوى المؤسسات التعليمية وإعداد وضعية دقيقة لذلك. إضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس الابتدائية بالأدراج والخزانات التي ستستعمل لحفظ النسخة الثانية من الكتب. الذي سيستفيد منه تلاميذ السنة الثالثة، الرابعة والخامسة من التعليم الابتدائي. وكذا متابعة عملية توزيع الألواح الإلكترونية على المدارس المعنية.

كما أمر الوزير مديري التربية بضبط قائمة الأساتذة المترشّحين لتدريس الإنجليزية في المدارس الابتدائية، على النظام المعلوماتي لقطاع التربية .و”سيتكفل النظام المعلوماتي للوزارة، آليا، بترتيب المسجلين للعمل كأساتذة متعاقدين لتدريس اللغة الإنجليزية، وفق معايير مدروسة”. “تحسّبا لاستدعائهم لاختيار مكان العمل حسب الأولوية في الترتيب.

في حين، انطلقت اليوم الخميس، عملية تكوين الأستاذة المعنيين بتدريس اللغة الانجليزية بداية من السنة الثالثة ابتدائي وإلى غاية نهاية الطور.

وكان الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، قد أعلن عن طبع مليون ونصف نسخة من كتاب الانجليزية الجديد. كما أشار الديوان في  تصريح للنهار، أن سعر الكتاب  تم تحديده بـ 180 دينار. في حين، كشف المصدر ذاته، أنه تم طباعة كتاب خاص بالمكفوفين بتقنية “البرايل”.

وانطلقت، عملية طباعة وتوزيع النسخة الأولى من كتاب اللغة الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي. حيث نشرت الإذاعة الأولى على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك فيديو لبداية طبع النسخة الأولى من كتاب اللغة الانجليزية. وانطلاق الشحنات الأولى لتوزيع الكتاب على مستوى الولايات.

كما تواصل مديريات التربية عبر ولايات الوطن توزيع مناصب أساتذة اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي. تحسبا للشروع في عملية التكوين بدء من 8 سبتمبر إلى غاية 19 من نفس الشهر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VhtnD
إعــــلانات
إعــــلانات