إعــــلانات

وزير الخارجية التركي في اجتماع ثلاثي مع نظيره الروسي والأوكراني

وزير الخارجية التركي في اجتماع ثلاثي مع نظيره الروسي والأوكراني

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه سيلتقي نظيريه الروسي والأوكراني، سيرغي لافروف ودميتري كوليبا.  كما أشار الوزير إلى أن الاجتماع سيكون ثلاثيا خلال منتدى أنطاليا الدبلوماسي يوم 10 مارس.

كما قالت المتحدثة باسم الخارجية إنه”بناء على اتفاق تم التوصل إليه خلال مكالمة هاتفية بين رئيسي روسيا وتركيا،وبمبادرة من الجانب التركي”. “من المخطط إجراء لقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأوكراني دميتري كوليبا، بمشاركة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو”.

طالع أيضا:

الرئيس الأوكراني يدعو لحظر صادرات روسيا النفطية

ودعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إلى فرض حظر كامل على صادرات روسيا النفطية. وأورد الرئيس الأوكراني، في تصريحات صحفية له اليوم: “نحث العالم على مقاطعة النفط والصادرات الروسية”.

كما كشف زيلينسكي، إن الجيش الروسي قام بقصف المناطق السكنية في خاركيف ويحتجز السكان رهائن. وتساءل زيلينسكي، كم أوكرانياً يجب أن يقتل حتى تفرض منطقة حظر جوي في الأجواء الأوكرانية. كما أشار زيلينسكي، إلى أن دولة بولندا تساعد الأوكرانيين كثيرا وتعزز مواقفهم ضد روسيا بشكل قوي.

ومن جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين: “نسعى للتركيز على مصادر طاقة متنوعة ونظيفة وإيجاد مصادر غير روسيا”. كما أضافت ذات المسؤولة: “نعمل لفرض عقوبات إضافية على روسيا ولتنويع مصادر الطاقة. وبسبب تهور الكرملين تجاه المدنيين نعمل على فرض عقوبات جديدة وضمان تأثيرها”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5XWWj
إعــــلانات
إعــــلانات