إعــــلانات

وزير الصحة يتفقد مصلحة الإستعجالات للمركز الاستشفائي الجامعي البليدة

وزير الصحة يتفقد مصلحة الإستعجالات للمركز الاستشفائي الجامعي البليدة

قام وزير الصحة ، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد 12 جوان 2022 بزيارة ميدانية لولاية البليدة حيث تفقد مصلحة الاستعجالات بالمركز الاستشفائي الجامعي للولاية أين عاين مختلف الأقسام بها.

و تأتي هذه الزيارة عقب الزيارة المفاجئة التي قام بها السيد الوزير خلال الأيام الماضية و التي تفقد من خلالها أجنحة و اقسام مصلحة الاستعجالات حيث لاحظ العديد من الاختلالات و النقائص، سواء بالنسبة لما يتعلق بخدمة احتياجات المواطنين أو الظروف المهنية للأطقم الطبية و أبدى استيائه من الوضعية السائدة كما أسدى توجيهات و تعليمات صارمة من أجل الإسراع في إصلاح الأوضاع.
و بعد وقوفه على مدى الاستجابة للتوجيهات المسداة آنفا، شدّد السيد الوزير على ضرورة قيام مختلف الفاعلين في قطاع الصحة بشكل عام بعملهم و تحمل مسؤولياتهم كاملة لتوفير أحسن الظروف للتكفل الصحي بالمواطنين.
كما كشف أنّ تقييم المواطنين لمستوى التكفل الصحي الذي يقدّم لهم يعتبر المرجعية الأساسية لتقييم مدى نجاح المجهود المبذول من قبل مسؤولي المصلحة.
كما دعا السيد الوزير إلى أنسنة العلاقات لمنتسبي القطاع، من أطباء و شبه طبيين و موظفين بالنسبة للمواطنين، عبر الاستقبال اللائق و شرح وضعية المريض للمعني بالأمر، و هي من التصرفات الإيجابية التي من شأنها طمأنة المواطن و اجتناب حالات التشنج و التصرفات السلبية.

و أكّد السيد الوزير أنّ السلطات القائمة على شأن الصحة العمومية ماضية في سياسة تحسين الخدمات الصحية للمواطنين من خلال تهيئة و دعم المؤسسات الصحية عبر الوطن مع السهر على توفير كل الاختصاصات الطبية و وسائل الكشف الحديثة .

طالع أيضا:

وزير الصحة: وقفت على أمور مؤسفة خلال زياراتي لبعض الولايات

وزير الصحة: وقفت على أمور مؤسفة خلال زياراتي لبعض الولايات

كما قال وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد إنه رأى أمور مؤسفة خلال زياراته لبعض  الولايات.

كما أشار وزير الصحة، إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة. ويقوم وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، بزيارة عمل وتفقد في ولاية الجزائر العاصمة. كما سيقوم وزير الصحة بمعاينة وتدشين منشآت صحية.

وزير الصحة: إقتراح تسعيرة موحدة للنشاطات الطبية

وعاين، أمس الجمعة، عبد الرحمان بن بوزيد، مستشفى هواري بومدين الكائن ببلدية شلغوم العيد في ولاية ميلة في زيارة مفاجئة وغير معلنة .

وقال مصدر عليم للنهار، بأن مدير المؤسسة كان غائبا فيما دخل الوزير مرفوقا بوفده الوزاري المتنقل إلى ولاية قسنطينة.

وذلك في طريق العودة برا الى العاصمة بالاضافة إلى المرافقة الأمنية، حيث عاين الوزير لنقص المناوبين.

كما استمع لبعض المرضى، وقال شهود عيان بأن البروفيسور بن بوزيد خرج غير راض عما عاينه.

في حين، كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006. مع اقتراح تسعيرة موحدة لهذه النشاطات.

وقال وزير الصحة، أنه حان الوقت للنهوض بالقطاع  والخروج من كل المشاكل التي أرهقت المواطن في رحلة بحثه عن العلاج. مشيرا إلى أن مجموعة من الخبراء في 25 إختصاصا طبيا تعكف على مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006. واستحداث قائمة جديدة تتوافق مع المستجدات العلمية مع اقتراح تسعيرة موحدة لهذه النشاطات.

وأضاف وزير الصحة، أنه تم إعطاء الأولوية لمجالات الكشف الطبي المتمثلة في طب الأشعة. والبيولوجيا وعلم أمراض التشريح الطبي. مشيرا إلى عقد لقاء بين إطارات الصحة وممثلي قطاعات وزارية أخرى للإعلان عن إنطلاق تجسيد النظام التعاقدي. مضيفا أن هذا اللقاء تم من أجل تطبيق أحد أهم توصيات الملتقى الوطني حول تجديد المنظومةالمنعقد في جانفي الفارط.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/sB98k
إعــــلانات
إعــــلانات