إعــــلانات

وزير الصحة يكشف عدد عمليات زرع الكلى خلال 2021

وزير الصحة يكشف عدد عمليات زرع الكلى خلال 2021

كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبدالرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر 223 عملية زرع للكلى خلال سنة 2021.

وقال الوزير خلال يوم تقييمي لنشاطات زرع الاعضاء والانسجة والخلايا، أن وباء كورونا عطل نشاطات وزارة الصحة، فيما يخص المصالح الأخرى.

كما أكد بن بوزيد، بخصصوص نزع الاعصاء من قلب أو كبد، أن الاطباء هم من يقررون نزعها من الميت.

وفي هذا السياق، كشف عن انطلاق عملية زرع الأعضاء والخلايا والأنسجة خلال هذه السنة، مؤكدا في الوقت ذاته أن  عددد المرضى يزداد ولابد من تسجيل الجزائر في قائمة الدول المهتمة بزرع الاعضاء.

الى جانب ذالك، أوضح الوزير أن مصالحه تسعى لمساعدة أكبر عدد من المرضى.

بالمقابل كشف الوزير عن لقاء مع المجلس الاسلامي الاعلى الذي أعطى موافقته بخصوص زرع الاعضاء.

كما تحدث وزير الصحة عن مشروع قانون جديد حول عمليات زرع الاعضاء الموجود لدى الامانة العامة للحكومة، وسيتم دراسته وطرحه أمام مجلس الحكومة للموافقة عليه.

طالع أيضا:

وزير الصحة يستقبل وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية

وزير الصحة يستقبل وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية

كما إستقبل وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية برئاسة المديرة العامة هيلين يانغ.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فقد أشاد الطرفان بمستوى علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط الجزائر والصين. كما أعربا عن إستعدادهما إلى توسيعه بشكل أكبر بما يخدم المصلحة الثنائية.

كما إستعرضت المديرة العامة لمخابر سينوفاك مجالات الشراكة التي يمكن إقامتها أو تلك التي يمكن توسيعها. خاصة في مجال التلقيح على غرار إمكانية تطوير أرضية محلية لتسيير عملية التلقيح في الجزائر. بالإضافة كذلك إلى توسيع مجال البحث العلمي والانتاج مع معهد باستور من خلال تبادل الزيارات بين خبراء البلدين.

من جهته، رحّب وزير الصحة، بالإهتمام الكبير الذي توليه مخابر “سينوفاك” للسوق الجزائرية. من خلال سعيها إلى تعزيز تواجدها به وتطوير شراكتها. كما أبدى الوزير الإنفتاح الكامل للجزائر أمام أي مرافقة من شأنها أن تمكنها من الإستفادة و التحكم في التكنولوجيا. خاصة تلك المتعلقة بمجال التلقيح في ظل الخبرات التي إكتسبتها خلال جائحة كوفيد-19.

كما شدّد وزير الصحة على أن هدف الجزائر الرئيسي من مختلف مشاريع الشراكة التي باشرتها أو تعتزم إقامتها هي جلب لقاحات آمنة تستجيب إلى مختلف التطورات المسجلة. مؤكدا وأنه ضمن تنفيذ الإستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة المتمثلة باعتماد برنامج الموسع للتلقيح، تمكنت الجزائر من القضاء على العديد من الأمراض.

للإشارة فقد حضر هذه الجلسة كل من رئيس الديوان، الدكتور سماعين بوشلاغم. والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية، البروفيسور حجوج وهيبة. والمدير العام الوقاية وترقية الصحة، فورار جمال. بالإضافة كذلك إلى المدير العام لمصالح الصحية واصلاح المستشفيات، البروفيسور رحال الياس. و المدير العام لمعهد باستور الجزائر، الدكتور درار فوزي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/36Ivb
إعــــلانات
إعــــلانات