إعــــلانات

وزير الصناعة الصيدلانية.. “الجزائر من بين البلدان النادرة في ممارسات الصناعة”

وزير الصناعة الصيدلانية.. “الجزائر من بين البلدان النادرة في ممارسات الصناعة”

أكد وزير الصناعة الصيدلانية، أنّ القطاع الوطني للصناعة الصيدلانية يطمح إلى الانخراط في سلاسل القيمة العالمية للدواء خاصة بإفريقيا وأوروبا.

كما أشار عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد أن “إرادتنا تتمثل في الانضمام إلى سلاسل القيمة العالمية للصناعة الصيدلانية”. تابعا للإذاعة الوطنية، “نحن نتحادث مع شركائنا من الدول الأخرى للانضمام الجزائر إلى سلسلة القيمة الخاصة بهم في إفريقيا وأوروبا”. “لأن ذلك يعني ضمان الوفرة والقيمة المضافة للبلدين”.

في حين، أضاف وزير الصناعة الصيدلانية، إلى “بلدان عديدة عبّرت عن رغبتها في إنشاء وحدات إنتاج مدمجة بشكل كامل بالجزائر”. و”مخصصة لإفريقيا وأوروبا”.  مردفا بالقول “إنّ إستراتيجيتنا واضحة وهي أن نكون قاعدة لإفريقيا في مجال إنتاج الأدوية، وسنكون كذلك لتوفر جميع المؤشرات”. بحيث “نملك المورد البشري والطاقة ولدينا سياسة مندمجة بالكامل علاوة على مستثمرين مقتنعين محليين وشركات متعددة الجنسيات”.

كما ذكر الوزير بمؤهلات الجزائر القادرة على تطوير قطاع الصناعة الصيدلانية خاصة بفضل موقعها الجغرافي”. و”استقرارها السياسي وجودة مواردها البشرية وتنافسية ومناخ الإطار التنظيمي للقطاع والبلاد”.

5 أيام لشركات الأدوية لتحرير المنتجات التي تعرف توترًا

وفي هذا الصدد، أحال بن باحمد بالتشريع الوطني الذي يدمج الممارسات الحسنة للصناعة الجزائرية”. “مما يسهّل عملية تصدير المواد الصيدلانية الجزائرية”.

كما تعدّ الجزائر من بين البلدان النادرة في القارة “التي تمتلك ممارسات صناعة حسنة بفضل المرسوم الذي صدر منذ 3 أشهر”. مما “يساهم في حماية الإنتاج الوطني وخاصة عبر معايير جودة جدّ مهمة”.

في حين، أشار بن باحمد إلى أنّ بعض المواد الصيدلانية الوطنية لديها نسبة اندماج تتراوح بين 80 و90 بالمائة. مضيفا أن “الديناميكية الحالية بفضل نسبة إشراك إطارات القطاع والمتعاملين الاقتصاديين”. وهذا “ما سمح يقول الوزير بتوفير الثقة التي تسمح للمستثمرين وإطارات القطاع بضمان متابعة مستمرة للاستثمارات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/NZYZx
إعــــلانات
إعــــلانات