إعــــلانات

وزير الصناعة.. المدراء الولائيون لهم دور في استقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية

وزير الصناعة.. المدراء الولائيون لهم دور في استقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية

شدد وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الاربعاء، على دور المدراء الولائيين في الترويج واستقطاب الإستثمارات الوطنية والأجنبية إلى مختلف الأقاليم بعد الإنتهاء من إعداد النصوص القانونية المؤطرة للإستثمار في الجزائر.

وفي بيان للوزارة، فقد عاين الوزير في أول محطة من الزيارة التي قام بها إلى ولاية تلمسان، مشروع إنجاز المنطقة الصناعية “أولاد بن دامو” الواقعة ببلدية مغنية.

حيث تتربع هذه المنطقة الصناعية، التي بلغت نسبة إنجازها 72 بالمائة، على مساحة 103 هكتار مقسمة إلى 74 قطعة.

وفي هذا الخصوص، أكد زغدار بأن الأولوية الآن لملف العقار وتوفيره بعد أن تم استكمال النصوص القانونية الخاصة  بالاستثمار.

كما شدد في هذا الخصوص على الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري، بضرورة الإسراع في انجاز المنطقة الصناعية لأولاد بن دامو لتكون جاهزة قبل نهاية السنة.

بالإضافة المنطقة الصناعية للاربعطاش والقصر، لاسيما فيما يتعلق. بربطهم بمختلف الشبكات من غاز وكهرباء.

وخلال معاينته لهذه المنطقة، تلقى الوزير عرضا حول النسيج الصناعي بالولاية التي تتكون من أكثر من 18000 مؤسسة، تنشط أساسا في قطاعات الخدمات، الأشغال العمومية، الصناعة، الفلاحة والصيد البحري.

كما استمع الى شروحات حول وضعية المشاريع العالقة بالولاية والمقدر عددها بـ 22 مشروعا تم رفع العراقيل على 18 مشروعا، منها على المستوى المحلي، فيما تم رفع المشاريع الأربعة المتبقية على مستوى اللجنة الوطنية لرفع العراقيل على المشاريع العالقة.

طالع ايضا:

وزير الصناعة.. “حسن المعاملة والشفافية تجدّد الادارة مع متعاملينا”

وزير الصناعة.. “حسن المعاملة والشفافية تجدّد الادارة مع متعاملينا”

كما أكد وزير الصناعة، احمد زغدار، اليوم السبت، على ضرورة إعادة الثقة بين هياكل الدولة ومواطنينا. موضحا إن الشفافية في الإجراءات وحسن المعاملة والممارسات الجيدة قادرة على تجديد الإدارة مع متعاملينا.

كما دعا وزير الصناعة، إلى ضرورة تكثيف الجهود والعمل معا لتحسين الخدمة العمومية وتقوية العلاقة بين الإدارة والمتعامل الاقتصادي. قائلا “وتحقيقا لهذه الغاية، فإن تسهيل الإجراءات الإدارية وتخفيف محتوى الملفات ورفع العراقيل والقيود البيروقراطية وحسن استقبال المتعاملين تشكل محاور رئيسية”. تهدف إلى “تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المقاولاتية”.

في حين، نوه زغدار، بالجهود المبذولة من طرف كالإطارات، الموظفين وعمال المؤسسات التابعة لقطاع الصناعة على كل المستويات.

كما قال وزير الصناعة “إن المهام الموكلة لمديرياتها الولائية تتطلب حشد وسائل مادية وبشرية هائلة للتكفل بانشغالات ومطالب السلطات المحلية”. و”لهذا فسيكون من الضروري تزويدهم بالتطبيقات والبرامج اللازمة لرقمنة أنظمة التسيير الخاصة بهم من أجل تسهيل وتحسين طريقة عملهم”. و”عليه نحن بصدد التفكير في طرق وكيفيات إدراج الاحتياجات الجديدة للمديريات الولائية ضمن البرنامج الوطني للرقمنة المدعم من طرف السلطات العمومية”.

في حي، ذكر الوزير، أن المهام الجديدة لمديريات الصناعة قد أعيد النظر فيها بطريقة تستجيب لإستراتيجية التنويع القطاعي. وتحقيقا لهذا–يقول الوزير- فإن “مديريات الصناعة بصفتهم ممثلين محليين للوزارةيستوجب عليهم ضمان التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين المحليين”. من أجل “وضع استراتيجية موجهة نحو تحسين مناخ الاستثمار وترقية الأنشطة الصناعية”. وكذا “تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UAXzo
إعــــلانات
إعــــلانات