إعــــلانات

وزير العدل.. استفادة 92 مؤسسة عقابية بهاتف ثابت

وزير العدل.. استفادة 92 مؤسسة عقابية بهاتف ثابت

قال وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، اليوم الخميس، إن مسألة تواصل المحبوسين مع عائلاتهم تعد من أولويات قطاع العدالة. كما نوه الوزير  في السياق ذاته، إلى تنوع المحبوسين حسب السن ونوع العقوبة.

في حين، أوضح وزير العدل أن “هناك مؤسسة الوقاية هي مؤسسة للعقوبات المؤقتة، أقل من سنتين”. تابعا “وبالنسبة لإعادة التربية هي مخصصة للمجرمين ذات العقوبات أقل من 5 سنوات”. و”هناك مؤسسة لإعادة التربية والتأهيل وهي مخصصة للجرائم الخطيرة.

كما أضاف طبي، أن بعد التصنيف فإن المحبوسين في الإطار الأول والثاني غير معنيين، بإشكال تعب التنقل زيارة الأهالي. و”يبقى الإشكال في الذين ارتكبوا جرائم خطيرة،والذين يتم وضعهم في مناطق بعيدة، بناء على سياسة فصل المجرمين الخطيرين عن الآخرين”.

في حين، أشار وزير العدل، إلى أنه تم تخصيص 92 مؤسسة عقابية بالهاتف الثابت تفاديا لتنقل اهالي الضحايا. وهذا خلال السداسي الأول من سنة 2022 أكثر من 86 ألف مسجون استفادوا من هذه الخدمة.

وقال طبي، إن “رغم إجراءات تخفيف التعب عن العائلات لزيارة ذويهم بالمناطق البعيدة فإن الجزائر بلد قارة”. “ذات مساحة شاسعة يبقى إشكال البعد”.

طالع أيضا:

تجميد زيارة الأطفال دون سن 16 سنة لأهاليهم المحبوسين

وكانت المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد اعلنت عن تجميد الزيارات للأطفال دون سن 16 سنة لأهاليهم المحبوسين.

وحسب بيان لإدارة السجون، فإن القرار جاء نظرا للحالة الوبائية التي تعيشها البلاد هذه الأيام.  و التي تتميز بإرتفاع محسوس في عدد الإصابات بفيروس كورونا خاصة لدى فئة الأطفال. حيث أشارت المديرة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن تجميد الزيارات للأطفال دون سن 16 سنة لأهاليهم المحبوسين عبر كافة المؤسسات العقابية لمدة 15 يوما، سارية المفعول، بداية من اليوم الخميس 27 جانفي 2022.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lOHJk
إعــــلانات
إعــــلانات