إعــــلانات

وزير العمل: مشروع جديد يكرس مبدأ التوجيه إلى سوق الشغل قريبا

وزير العمل: مشروع جديد يكرس مبدأ التوجيه إلى سوق الشغل قريبا

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، فيصل بن طالب. بأنه سيتم الإعلان قريبا عن مشروع جديد يكرس مبدأ التوجيه إلى سوق الشغل بناء على التكوين.

وقال بن طالب خلال زيارته إلى أحدى المجمع الخاص “فاداركو” المختص في منتجات الرعاية المنزلية وصناعة المادة الأولية للورق وتصديرها نحو الخارج والكائن بالمنطقة الصناعية بسطيف. في إطار زيارة عمل وتفقد إلى الولاية، بأن دائرته الوزارية بصدد الانتهاء من مشروع جهاز التوجيه. وهو جهاز مشترك مع أربع قطاعات يعتمد على مقاربة التكوين ثم التشغيل مباشرة لدى المتعاملين القتصاديين.

وأضاف الوزير أن هذه التجربة مع هذا المجمع “جعلتنا نؤمن بهذا المشروع الذي يمكن أن ينجح في الجزائر. لافتا إلى أن ديناميكية التشغيل يجب أن تبنى على هذه القاعدة. مضيفا أن هذا التوجه هو توجه عالمي، وسوق الشغل يجب أن يكون مبنيا على التكوين المؤهل والمكيف وليس على الشهادة.

وأشار الوزير من جهة أخرى إلى أن إحتياجات السوق اليوم تعكس الديناميكية الإقتصادية التي تعرفها البلاد وهو الذي يجب التركيز عليه. مشيرا إلى أن القوانين الجديدة التي أقرتها السلطات العمومية خلال السنوات الأخيرة سهلت الإستثمار في الجزائر. إلى جانب الامتيازات التي أتاحتها في هذا الشأن كمرافقة المؤسسات بما فيها الناشئة والمصغرة وغيرها.

ودعا الوزير بالمناسبة المتعاملين الاقتصاديين إلى المضي في هذا المنحى وعدم التخوف منه باعتباره خيارا إستراتيجيا يجب على كل أطياف النسيج الاقتصادي العمومي والخاص تبنيه مما يقدم قيمة مضافة للمؤسسة والمواطن ولسوق الشغل بصفة عامة “.

رابط دائم : https://nhar.tv/Z96eT
إعــــلانات
إعــــلانات