إعــــلانات

وزير العمل يُحذر المدراء الولائيين: مناصبكم ليست إرثا لكم وقد أعذر من أنذر

وزير العمل يُحذر المدراء الولائيين: مناصبكم ليست إرثا لكم وقد أعذر من أنذر

أكد الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم الإثنين، للمدراء والمفتشين الولائيين، إن مناصبهم ليست إرثا لهم.

وأورد الوزير، خلال كلمة افتتاحية لأشغال الملتقى الوطني للمدراء الولائيين للتشغيل والمفتشين الولائيين: “مناصبكم هذه، ليست إرثا لكم أو منصب اجتماعي، بل تكليف وتشريف من دولتكم”.

مؤكدا إنه وللحفاظ على هذه المناصب، يجب أن يكون حاملوها أصحاب مبادرة، ومسؤوليات.

وأشار الوزير، إلى أن عدم المبالاة والتخاذل والتغيب، من أسباب فشل المديريات الولائية، مؤكدا بأنه سيتولى تصحيح الأمور قائلا: “البقاء للأصلح، وقد أعذر من أنذر”.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير، على أنه سيستمع لكل انشغالات المديرين والمفتشين الولائيين، وأنه سيحميهم من كل الإكراهات والضغوطات التي يواجهونها محليا.

وطالب الوزير، المعنيين، بمواكبة التطورات على المستوى المحلي والاستراتيجية الجديدة واعتماد أساليب مبتكرة للوضعيات التي تفرضها الوضعيات المستجدة.

كما عبر جعبوب، عن دعمه الكامل لكل المجهودات التي يبذلها المدراء المحليون، مطالبا إياهم بعدم التماطل والتخاذل والتقاعس في أداء المهام.

كما طالبهم، بالتحلي بالانضباط في خدمة الجزائر، والالتزام بالضوابط والمعايير وتعزيز القانون والشفافية والتكفل بانشغالات المواطنين.

ووعد الوزير، بالعمل على تعزيز صلاحيات مدراء التشغيل، لتسيير المواد البشرية وتعزيز التكامل والتناغم الموجودين لا سيما النهوض بمجال الشغل.

وطالب الوزير، بالعمل على ضمان تشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص الشغل.

وأكد المسؤول الأول عن القطاع، استعداده الدائم، للاصغاء لمسؤوليه المحليين، ولانشغالاتهم، والعمل بكل حزم للقضاء على الانفصام الواقع بينهم كمديريين ولائيين ومصالح القطاع.

كما تعهد جعبوب، بأن يكون الاطارات المركزية تحت تصرف المديرين المحليين للشغل، لمساعدتهم ودعمهم في أداء مهامهم وحمايتهم من كل الضغوطات والاكراهات التي يواجهونها.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير، إنه يعمل على تطوير أنماط التسيير للقطاع من خلال مراقبة صارمة لأداء كل الاطارت على المستوى المركزي والمحلي، لتعزيز الخدمة العمومية.

ونوه ذات المتحدث، بالنقلة النوعية التي وقعت الأسبوعين الماضيين بوزارة العمل، أين لمس جدية كبيرة من المسؤوليين المركزيين بالوزارة، ونقلة نوعية في أدائهم.

مؤكدا بأنه لن يتسامح مع المتقاعسين الذين لا يبادرون باستعمال عقولهم ومعارفهم في تقديم الاقتراحات المتواصلة للوزارة، لتحسين أدائها.

مشيرا إلى إن من مهام الوزارة احصاء البطالين، ولكن التحدي الحقيقي لهم، هو إيجاد مناصب عمل لهم.

وأوضح الوزير، إن خلق مناصب العمل، مرتبط بالوضع الاقتصادي للبلاد، وهو ما يستدعي تكاتف كل القطاعات الوزارية للدفع بالإقتصاد وخلق مناصب العمل.

واعتبر جعبوب، إنه مقتنع بأن أولى عمليات الإصلاح لخلق مناصب العمل، يكمن في تحرير الاستثمار من نير وجبروت الإدارة.

رابط دائم : https://nhar.tv/AkU5o
إعــــلانات
إعــــلانات