إعــــلانات

وزير الفلاحة: قانون العقار الفلاحي يوجد على مكتب بلخادم

بقلم النهار
وزير الفلاحة: قانون العقار الفلاحي يوجد على مكتب بلخادم

اكد وزير الفلاحة، سعيد بركات أن الوزارة انتهت من صياغة مشروع القانون التوجيهي الفلاحي وإيداعه لدى مكتب رئيس الحكومة

لدراسة التحفظات التي أبدتها مصالح الوزارة على بعض المواد، قبل إحالته على نواب المجلس الشعبي الوطني للمصادقة عليه ،مؤكدا استعداد مصالحه لتدعيم فلاحي الجنوب لاستغلال أراضي المنطقة  في أقرب الآجال قصد المساهمة في تخفيض أسعار الخضر، فضلا عن تدعيمهم في  إنشاء ملبنات على مستوى كل الدوائر للتخفيض من استهلاك حليب الغبرة .
و أوضح وزير القطاع أن تدعيم فلاحي الجنوب الراغبين في إنشاء ملبنات على مستوى المنطقة يكون عن طريق ضمان وسائل نقل مسحوق الحليب من ديوان الحليب إلى غاية الملبنة، بينما أولئك الراغبين في استغلال الأراضي في مجال الفلاحة يكون ماليا شريطة أن تكون قطعة الأرض محل الاستغلال ملكا خاصا للفلاح بغض النظر عن مساحتها، موجها في هذا الشأن نداءا  مستعجلا لفلاحي الجنوب يقضي بمراسلتهم لمصالح الوزارة المعنية في اقرب الآجال الممكنة للتمكن من الشروع في هذا النوع من الاستثمارات.
و أكد بركات أن تزويد فلاحي الجنوب بالكهرباء و الغاز فيما يتعلق بمستثمراتهم سيكون على حساب مصالحه، بمعنى أن نسبة كبيرة من الفاتورة ستحظى بتدعيم من قبل الوزارة.
و بخصوص مادة البطاطا، أكد الوزير أن الجزائر لن تعرف  أزمة في الصائفة القادمة  نتيجة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الضامنة لعملية التخزين ، معلنا في سياق متصل عن أن المنتوج، من الآن فصاعدا سيعرف تدعيما خاصا، دون الإشارة إلى التفاصيل.
من جهته كشف  رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، محمد الشريف و لد الحسين، عن تسجيل أقل من ثلاثين ألف  فلاح من أصل سبعة مائة ألف مسجل لدى الغرفة، مشيرا الى أن هناك  أكثر من ثلاثة مائة ألف فلاح غير مسجل و يمارس نشاطات فلاحية بطريقة فوضوية ،داعيا الى التنسيق بين وزارة الفلاحة والغرف الفلاحية  ووزارة العمل  وصناديق الضمان  لتأمين الفلاحين غير المؤمنين.

رابط دائم : https://nhar.tv/l3LVR
إعــــلانات
إعــــلانات