إعــــلانات

وزير الفلاحة يلتقي ممثلي المجلس الوطني لشعبة الدواجن لضبط الأسعار

وزير الفلاحة يلتقي ممثلي المجلس الوطني لشعبة الدواجن لضبط الأسعار

إلتقى وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني مع ممثلي المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن ” CNIFA” لضمان وفرة المنتوج وإستقرار الأسعار.

وحسب بيان للوزارة، فإنه وفي إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة مع مختلف الفاعلين في القطاع والمهنيين والشركاء الاقتصاديين. ترأس محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة إجتماعا تنسيقيا وتشاوريا مع ممثلي المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن « CNIFA ».

كما حضر الإجتماع رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة ورئيس الفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن التابعة للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين « UNPA ». وإطارات من الوزارة وممثلي مختلف المؤسسات والدواوين التابعة للقطاع.

وأضاف البيان، أنه تم خلال اللقاء استعراض وضع شعبة الدواجن واللحوم البيضاء. وكذا سبل وآفاق تطويرها من خلال مختلف البرامج و الاجراءات التحفيزية المخصصة لهذه الشعبة الاستراتيجية. وذلك في إطار الأهمية التي توليها الوزارة للتكفل بالانشغالات المطروحة من طرف مهني القطاع ضمن رؤية تشاركية مستقبلية و استباقية.

وأوضح المصدر، أنه في ختام الإجتماع تم إتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات التي تندرج في صلب تنظيم و ضبط هذه الشعبة لهدف ضمان وفرة المنتوج و إستقرار الأسعار.

طالع أيضا

وزير الفلاحة: تمويل بـ 6 مليار دج إضافية لمحاربة حرائق الغابات

وزير الفلاحة: تمويل بـ 6 مليار دج إضافية لمحاربة حرائق الغابات

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، على ضرورة رفع درجة اليقظة في مجال محاربة حرائق الغابات. والسرعة في إصدار الإنذار المبكر فور إندلاعها.

وقال وزير الفلاحة خلال زيارة تفقدية للغرفة العملياتية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات التابعة للمديرية العامة للغابات. أن المكافحة الفعالة لحرائق الغابات تقوم على ثلاثة عناصر أساسية، وهي الإنذار المبكر بفضل اليقظة باستخدام الوسائل التقنية. والتدخل السريع والإنسجام بين مختلف المتدخلين في عملية إخماد الحرائق.

وأشار وزير الفلاحة، إلى أنّ الدولة وافقت على تمويل يفوق 6 مليارات دج موجهة للمديرية العامة للغابات خلال السنة الجارية. قصد تمكينها من الحصول على وسائل إضافية خاصة التقنية منها لمحاربة حرائق الغابات. مضيفا بأن اللجنة الوطنية لحماية الغابات التي تنصب عادة بداية شهر جوان تم تقديم تاريخ تنصيبها هذا العام إلى 10 ماي بسبب ارتفاع درجات الحرارة. مضيفا أن الحكومة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة للوقاية من حرائق الغابات خلال هذا الموسم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JPkgI
إعــــلانات
إعــــلانات