إعــــلانات

وزير المالية يتباحث سبل التعاون المالي مع اليابان

وزير المالية يتباحث سبل التعاون المالي مع اليابان

إستقبل وزير المالية براهيم جمال كسالي سفير اليابان بالجزائر، كونو  أكيرا الذي تطرق معه إلى التعاون المالي الجزائري- الياباني.

و حسبما أفاد به بيان للوزارة، فإن اللقاء جرى أمس الأربعاء بمقر وزارة المالية. أين “تم إستعراض آفاق التعاون والعلاقات الإقتصادية والمالية بين البلدين و كذا سبل و طرق تعزيزها. كما أشاد وزير المالية والسفير الياباني بالنتائج التي توجت مؤخرا في المفاوضات المتعلقة بإبرام إتفاقية عدم الإزدواج الضريبي. و كذا إلتزام البلدين بإتمام الإجراءات التي من شأنها أن تفضي إلى التوقيع على هذه الاتفاقية في أقرب الآجال.

وفي ذات السياق، أشار البيان، إلى أنه تم الإتفاق على العمل المشترك لتعزيز الترسانة القانونية المسيرة للتعاون الاقتصادي الثنائي. لاسيما في مجال الإستثمار من خلال إبرام إتفاق ثنائي حول الترقية و الحماية المتبادلة للاستثمارات.

و قد شكل هذا اللقاء فرصة للوزير لتقديم لمحة عامة عن الإصلاحات التي باشرتها الحكومة الجزائرية لتحسين مناخ الاستثمار في الجزائر. في ظل المصادقة مؤخرا على قانون الاستثمار الجديد.

من جهته عبّر السفير الياباني عن الإهتمام البالغ الذي تبديه عدة مؤسسات يابانية حيال السوق الجزائرية و الفرص التي تمنحها. حيث أكد السفير الياباني على الأهمية التي يوليها مستثمرو بلده المحتملون لتطوير الإطار القانوني الثنائي.

و من جهته، أكد وزير المالية كسالي على الإمكانيات التي تزخر بها السوق الجزائرية و فرص إقامة شركات تعود بالفائدة على المتعاملين الاقتصاديين بالبلدين.

وأضاف البيان، أن السفير الياباني أعرب عن استعداد بلده في اقامة تعاون مالي محتمل لمرافقة المشاريع الاستثمارية في الجزائر.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/QxjW9
إعــــلانات
إعــــلانات