إعــــلانات

وزير المالية يتحادث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي

وزير المالية يتحادث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي

تحادث وزير المالية، عبد الرحمان راوية مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور. وفريقه حول الوضع الاقتصادي بالجزائر وآفاقه.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة، فإن هذا الإجتماع التقليدي المنعقد أمس الأربعاء، عبر تقنية التحاضر عن بعد، يندرج في إطار إجتماعات الربيع لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي. كما يهدف الإجتماع إلى “تبادل الآراء حول الوضع الاقتصادي في الجزائر وآفاقه وحول السياسات العمومية الواجب إرساؤها لمواجهة التحديات التي يفرضها السياق الاقتصادي العالمي الحالي. وكذا الطريقة الأفضل لمرافقة صندوق النقد الدولي بلدنا من خلال الدعم التقني”.

من جهته ذكّر وزير المالية عبد الرحمن راوية، في مداخلته بالإجراءات التي إتخذتها الجزائر لدعم النمو عقب الوباء. وحماية القدرة الشرائية وحماية الفئات الهشة. سيما في سياق ظرف عالمي يطبعه إستمرار التضخم وتذبذب سلسلات التموين.

وأكد الوزير، أن الجزائر عازمة رغم إرتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية. على تعجيل الورشات الطموحة للإصلاحات الهيكلية التي سبق إطلاقها سيما في المجالات الجبائية والميزانية والبنكية.

كما أشار وزير المالية إلى الجهود التي تبذلها الجزائر لضمان تجنيد أكبر للموارد المحلية. تحسبا لتمويل الإقتصاد الوطني. سيما عن طريق الشمول الجبائي والمالي وإدماج القطاع الموازي.

وأضاف البيان، أن أزعور أكد أنه رغم ارتفاع أسعار المحروقات المسجل خلال الأشهر الأخيرة. فمن الضروري الإبقاء على الإلتزام في مجال الإصلاحات الهيكلية والدعم الميزانياتي.

كما جدّد مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التأكيد في الأخير على استعداد مؤسسته لمواصلة نشاطاتها في مجال الدعم التقني والاستشارة قصد مرافقة مسار الاصلاحات الذي باشرته الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5ZZ7p
إعــــلانات
إعــــلانات