إعــــلانات

وزير النقل: تطبيق جديد خاص بالبيع الإلكتروني لتذاكر النقل البحري   

وزير النقل: تطبيق جديد خاص بالبيع الإلكتروني لتذاكر النقل البحري   

أفاد وزير النقل، عبد الله منجي، أن وزارة النقل منحت 38 رخصة لمتعاملين خواص تتعلق بممارسة نشاطات النقل البحري الحضري والصيد البحري والسياحة والتنزه في البحر. بالإضافة كذلك إلى نشاط الباخرة-مطعم ونشاط النزهة عبر آليات بحرية ذات محرك.

وأشار وزير النقل، إلى أن اللجنة المشرفة على الإستثمار في هذا المجال ستدرس خلال الأسبوع القادم طلب آخر لمستثمر جزائري مقيم في الخارج. مشيرا في ذات السياق، إلى أن الجزائر تتوفر على 36 مطارا وطنيا تضمن حركة النقل الجوي. منها 20 مطارا دوليا و 16 داخليا. بينما يتشكل الأسطول الجوي الجزائري من 70 طائرة منها 55 تابعة للخطوط الجوية الجزائرية. و15 لشركة “طاسيلي” للطيران.

كما أضاف الوزير، أن هناك أربع طائرات للجوية الجزائرية مخصصة لشحن البضائع. و ثلاثة أخرى تضمن النقل الجوي “طاكسي” و الإجلاء الصحي.

وفيما يتعلق بالسؤال المتعلق بصعوبة حجز تذاكر الطيران و النقل البحري للمسافرين الجزائريين، أعلن وزير النقل عن وضع حيز الخدمة في الأيام المقبلة لتطبيق جديد خاص للبيع الإلكتروني للتذاكر النقل البحري. وإعادة النظر في المنصة الرقمية لحجز التذاكر للخطوط الجوية الجزائرية. من أجل جعلها أكثر فعالية للسماح للمواطن بشراء تذكرة عن بعد دون التنقل.

كما أشار وزير النقل بخصوص ملف الرقمنة إلى إطلاق منصة رقمية جديدة لمتابعة وتسيير عملية شحن البضائع على مستوى الموانئ. التي ستدخل حيز الخدمة في الأيام القليلة المقبلة. مضيفا أن هذه المنصة الرقمية ستمكن من الاطلاع بشكل دقيق و في الوقت الحقيقي على كل الانشطة و المعطيات الاقتصاد

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/QxwbC
إعــــلانات
إعــــلانات