إعــــلانات

وفاة ستة أشخاص من عائلة واحدة جراء انزلاق أرضي

وفاة ستة أشخاص من عائلة واحدة  جراء انزلاق أرضي

توفي ستة أشخاص من عائلة واحدة صباح اليوم الثلاثاء إثر انزلاق أرضي تعرض له منزلهم ببلدية الشحنة (32 كلم جنوب جيجل) حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية

وتم نقل جثت ضحايا هذا الحادث الأليم إلى مستشفى جيجل من طرف الحماية المدنية التي قامت خلال نهار اليوم الثلاثاء بعشر تدخلات عبر إقليم الولاية حسب ما أشارت إليه ذات المصالح.

وتوفيت كل من الأم (37 سنة) و 5 من أولادها (4 أطفال و بنت) تتراوح أعمارهم ما بين سنتين و 7 سنوات بعد أن أتى انزلاق أرضي على منزلهم المبني بطريقة تقليدية حسب ما أوضحته ذات المصادر.

 أما الأب و طفل آخر اللذين نجيا من هذا الحادث فقد تم إيواؤهما بسكن بلدي بالطاهير حسب ما أكدته مصالح ولاية جيجل.

 

يشار إلى أن والي الولاية برفقة مدير الحماية المدنية اللذين حاولا التوجه إلى بلدية الشحنة فلم يتمكنا من الوصول إلى مكان هذا الحادث الأليم بسبب انهيارات أرضية وطينية بالمكان المسمى “خولة” على بعد 6 كيلومترات عن هذه البلدية. 

 واستحال الاتصال بالمسؤولين المحليين في فترة ما بعد الظهر بسبب الاضطرابات التي حصلت على مستوى الخطوط الهاتفية نحو هذه البلدية الواقعة بمنطقة جبلية.

وتم خلال ال24 ساعة الأخيرة تسجيل 50 ملم من الأمطار من طرف محطة الأرصاد الجوية بمطار”فرحات عباس” حسب ما علم من مسؤولي ذات المحطة.

وكان هذا التساقط الغزير للأمطار الذي وصف ب “الاستثنائي” وراء فيضان وادي جنجن حيث تم إنقاذ شخصين كانا على متن مركبتيهما فيما انقلبت حافلة لنقل المسافرين بقاوس (10 كلم عن جيجل) دون أن يسفر هذا الحادث عن ضحايا.

ومن جهته أوضح مسؤول بالوكالة الوطنية للسدود و التحويلات المائية لوكالة الأنباء الجزائرية أن سد كيسير (غرب جبجل) التي توشك أشغال إنجازه على نهايتها سجل 40 بالمائة من طاقته التخزينية أي ما يعادل “ما بين 20 إلى 25 مليون متر مكعب من المياه”.  وغمرت مياه السيول مساحات زراعية هامة شملت بيوت بلاستيكية و بساتين الخضروات ببلدية تاسوست  حيث امتدت مياه الفيضانات إلى شطر الطريق المؤدية إلى القطب الجامعي الجديد.

وبالنظر إلى ذلك اضطر مستعملو هذا الشطر من الطريق إلى المرور عبر الطريق السريع باتجاه الجامعة.  وكانت حركة المرور صعبة كذلك خاصة على مستوى “الكهوف العجيبة”  (غرب جيجل) حسبما علم من مديرية الأشغال العمومية التي سخرت الوسائل اللازمة لإعادة حركة المرور إلى حالتها الطبيعية.

وسجلت خلال صباح اليوم كذلك انزلاقات و انهيارات أرضية دون أن تتسبب في أضرار كبيرة حسبما علم من ذات المديرية.

واجتمعت خلية أزمة بمقر الولاية لدراسة الوضعية بغرض اتخاذ التدابير المطلوبة لمواجهة الآثار التي خلفتها تقلبات الطقس بالمنطقة.  

رابط دائم : https://nhar.tv/d58XN
إعــــلانات
إعــــلانات