إعــــلانات

وفاة 116 شخصا غرقا وإنقاذ 42 ألف خلال شهرين

وفاة 116 شخصا غرقا وإنقاذ 42 ألف خلال شهرين

سجلت مصالح الحماية المدنية، من الفترة الممتدة من 16 جوان الى 16 أوت، 60340 تدخل، على مستوى 427 شاطئ المسموح للسباحة.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، سمحت هذه التدخلات بانقاذ 42366 شخص من موت محقق.

كما تم اسعاف 15514 اخرين بعين المكان على مستوى مراكز حراسة شواطئ. أين تم التكفل بالضحايا من طرف إسعافاتنا لمختلف الجروح الى جانب نقل 3217 جريح الى المصالح الاستشفائية.

وبالنسبة للضحايا الذين كانوا على مستوى المركبات المائية وتم إنقاذهم قدر عددهم بـ 258 شخص.

كما تم خلال نفس الفترة، تسجيل 116 غريق متوفي منهم 63 غرقى على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة. و 53 غرقى في الشواطئ المسموحة للسباحة، منهم 18 خارج أوقات العمل جهاز الحماية المدنية.

وبالنسبة للإقبال على مستوى الشواطئ فقد سجلت مصالح الحماية، توافد قياسي من حيث عدد المصطافين.

أين كانت أكبر نسبة لمرتادي الشواطئ سجلت في كل من ولايات وهران بـ13 مليون مصطاف، وبومرداس بـ12.5 مليون مصطاف، وجيجل بـ12 مليون مصطاف.

هذا وجندت المديرية العامة للحماية المدنية على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة. جهاز عملي مهم لأجل ضمان أّمن وسلامة المصطافين، مكون من 11000 عون مختصين مجهزين بمختلف عتاد التدخل في البحر.

كما اتضح من خلال تحليل البيانات المتعلقة بحالات الوفاة بالغرق على مستوى الشواطئ. أن غالبية الوفيات على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة او خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية. بالنسبة للفئة العمرية للمتوفيين تتراوح بين 10 الى 23 سنة .

ومن اجل تقليص من حجم الخسائر المسجلة، أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية حملة وقائية تحسيسية من الاخطار المتعلقة بموسم الاصطياف و الاستجمام. بالخصوص الأخطار المتعلقة بالبحر و السباحة في المجمعات المائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/EDRTb
إعــــلانات
إعــــلانات