إعــــلانات

ولي عهد عجمان يستقبل  سفير الجزائر لدى الإمارات

ولي عهد عجمان يستقبل  سفير الجزائر لدى الإمارات

استقبل الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بدولة الإمارات، أمس الخميس، خميسي عارف سفير الجزائر لدى الإمارات.

ورحب ولي عهد عجمان بالدبلوماسي الجزائري متمنيا له طيب الإقامة والنجاح في مهمته. التي من شأنها أن تسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

كما تطرق الشيخ عمار والسفير الجزائري خلال اللقاء إلى العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وأشاد عارف بالتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مثمناً الطفرة الثقافية الإماراتية بشكل عام وعجمان بشكل خاص.

طالع أيضا:

هذا ما قاله وزير التعايش والتسامح الإماراتي عن الجزائر

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الاثنين. سفير الجزائر، خميسي عريف.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان- في بداية اللقاء – بالسفير الجزائري. وهنأه بمناسبة استلام مهام عمله الجديد وتمنى له التوفيق والنجاح، وطيب الإقامة في الدولة.

وخلال اللقاء، بحث  الطرفان سبل تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية التي تربط بين الإمارات والجزائر بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن الإمارات والجزائر تربطهما علاقات أخوية راسخة متجذرة. تحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.

وقال إن مشاركة الجزائر في إكسبو 2020 دبي تجسد متانة العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات وتطلعات البلدين لتعزيزها. بما يعود بالخير على الشعبين.

وأضاف أن إكسبو 2020 دبي أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات يجمع 192 دولة من حول العالم. تحت مظلة واحدة وفي نسيج واحد لصنع مستقبل أفضل للإنسانية جمعاء.

من جانبه، أكد السفير حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات. والاستفادة من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأشاد بنجاح الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي أحد أهم وأضخم الأحداث على مستوى العالم التي تجمع العالم. في مكان واحد باحترافية عالية تعكس الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات في تنظيم كبرى الأحداث العالمية.

وأكد مواصلة الجهود لدفع العلاقات الثنائية بين بلاده والإمارات قدماً نحو شراكة استراتيجية شاملة في مختلف المجالات والقطاعات.

طالع أيضا:

لعمامرة يتباحث مع نظيره الإماراتي

عقد رمطان لعمامرة وزيرالخارجية والجالية الوطنية بالخارج جلسة عمل مع النظيره الإماراتي الشيخ عبد بن زايد . وذلك في إطار زيارته لدولة الإمارات بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

وتناولت المباحثات العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها  كما اكد الطرفان على ضرورة توطيد العلاقات. كما تم التطرق إلى القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك . لا يبما منها المتعلقة بمستجدات الاوضاع في العالم العربي .

وخلا الجلسة اشاد الطرفان بعمق الروابط التاريخية بين البلدين مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة خاصة في الجانب السياسي  والإقتصادي والسمو بها نحو مستويات أعلى .

وفي الختام تم الإتفاق يسن الطرفين على مواصلة التشاور والتنسيق لتحقيق اهداف العمل العربي المشترك وكذا معالجة التحديات التي مختلف الازمات.

رابط دائم : https://nhar.tv/F0lhq
إعــــلانات
إعــــلانات