إعــــلانات

‮''‬مـارانيش مقلّق على الخدمة راني‮ ‬هايل‮.. ‬في‮ ‬اليمن حبوا‮ ‬يطيرو بوالوا‮''

‮''‬مـارانيش مقلّق على الخدمة راني‮ ‬هايل‮.. ‬في‮ ‬اليمن حبوا‮ ‬يطيرو بوالوا‮''

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 على الجميع أن لا ينسى العشرية السوداء فأرجوكم لا تعيدونا إليها

لا أعلم ما يحدث في المنتخب.. أنا بعيد عنه لكن قلبي مع بن شيخة

 

لن أدرب إلا المنتخبات ومثلما أريد.. والنوادي ليست من اهتماماتي

 

يتحدث الناخب الوطني السابقالشيخرابح سعدان، في هذا الحوار الشامل الذي خصنا به هاتفيا عن توقف مفاوضاته بصفة نهائية مع الإتحاد اليمني لكرة القدم، وأنه لن يدرب اليمن بصفة رسمية، كاشفا لـالنهارالأسباب وراء ذلك والتي أكد أنها ليست لها أية صلة بالجانب المالي كما يتم التصوير له وتداوله، إلى جانب حديثه عن العروض التي وصلته، وتعريجه على المنتخب وتمنياته بالنجاح للمدرب الوطني الحالي عبد الحق بن شيخة في مهمته على رأس العارضة الفنية للمنتخب، إلى جانب دعوته للشباب الجزائري إلى ضبط النفس والهدوء بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، ونقاط أخرى كانت محور هذا الحوار الشيق الذي كان معشيخالمدربين الجزائريين..

 

 

هل لنا أن نعرف جديدالشيخخاصة فيما يتعلق بعرض تدريبك لليمن؟

لقد حسمت هذا الموضوع بصفة نهائية، لن أدرب المنتخب اليمني وهذا ليس له أية صلة بالجانب المادي كما يتم التصوير له، عدم تدريبي لليمن له أمور أخرى رياضية وليس له صلة بالمال كما يتم الترويج له، لكن الشيء الأكيد وهو ما سأفصح عنه في مختلف وسائل الإعلام (الحوار أجري أمس) أنني لم أتوصل إلى أرضية اتفاق نهائي مع اليمن.

هل لك أن توضح أكثر الأسباب الحقيقية لفشل مفاوضاتك مع الإتحاد اليمني لكرة القدم ؟

أنظر، أنا بطبعي لا أحبذ كثيرا الخوض في مثل هذه التفاصيل، لكن كما ذكرته لك آنفا فإن عدم توصلي إلى أرضية اتفاق ليس له صلة بالجانب المالي، لما كنت عندهم في 2005 و2006 طالبتهم بتهيئة الأرضية الكفيلة بتحقيق الإنطلاقة المرجوة، لكن لا شيء تحقق، إلى جانب أن هناك أشخاصا في اليمنحبوا يطيرو بوالواوهذا أمر غير مقبول تماما وغير منطقي، أنا أريد وضع برنامج طويل المدى والعمل في ظروف جيدة.

انطلاقا مما أشرت إليه، هل حقا أن الإتحاد اليمني طالبك بالتأهل إلى مونديال 2014 ؟

غير صحيح على الإطلاق، لم يحدثنيالشيخ العيسيعلى الإطلاق في هذا الموضوع، وكل ما أثير هو من نسج بعض الأطراف وفي مقدمتها الأمين العاماللي كان غير يخلط، بعد أن نصبني في الإعلام مدربا لليمن قبل حتى أن أتفاوض وهو أمر نددت به كثيرا ولم أقبله، وبالتالي ما أثير عن تسطير الإتحاد اليمني لهدف التأهل إلى مونديال ٤١٠٢ ليس صحيحا على الإطلاق ومجرد إشاعات أطلقتها بعض الأطراف دون أي علم واستبيان، لأنه لو كان الأمر صحيحا فلن يتقبله أي عاقل، فالتأهل إلى المونديال ليس بالكلام ويجب ترجمته على أرض الواقع بالأفعال وبتسطير البرنامج الكفيل بذلك.

بعد أن حسمت الأمور مع المنتخب اليمنيهل لنا أن نعرف وجهةالشيخالمستقبلية، وما هو جديد العروض ؟

أولا، أنا لست قلقا على الإطلاق على العمل،مارانيش مقلقإذا لم يصلني عرض في مستوى طموحاتي، لن أتسرعراني هايلحاليا ولا أحتاج إلى أي شيء، أما فيما يخص العروض فهي موجودة والحمد لله سواء من تونس على الرغم من طابعها غير الرسمي أو من دول الخليج، وبالتالي لست قلقا على الإطلاق فيما يخص هذا الموضوع.

هل هي من منتخبات أم من نوادي؟

هي من منتخبات وفرق على حد سواء، الأولوية بالنسبة لي أن يكون العرض طموحا ويتوفر على أسس العمل الناجح، لكن يمكن القول أني أفضل العمل مع المنتخبات على العمل مع فرق، لكن الأولوية بالنسبة لي أن يكون العرض يحمل في طياته كل ظروف العمل العلمي والمبني على أسس صحيحة، وهو ما يجعلني غير قلق على الإطلاق بخصوص هذا الموضوع، لدي الوقت الكافي لأدرس العروض جيدا، والأحسن والذي أراه يتوفر على ظروف النجاح يكون هو المقصود أما غير ذلك فأنا في وضعية حسنة.

لنعرج الآن على المنتخب الوطني، كيف يرى المدرب الوطني السابق حظوظالخضرفي لقائهم القادم أمام المغرب ؟

كجزائري ومدرب وطني سابق، أتمنى كل التوفيق لمنتخبنا الوطني وللناخب الوطني عبد الحق بن شيخة الذي أتمنى له من كل أعماق قلبي النجاح في مهمته وقيادةالخضرإلى الفوز في لقاء المغرب، رغم أني صراحة غير متابع دقيق للمنتخب الوطني وأنا بعيد عنه، لكني أتمنى له كل النجاح كوني جزائريا في المقام الأول.

هل يحنالشيخإلى المنتخب ؟

اعذرني لا أريد الخوص في الموضوع.

أخيرا وبعيدا عن الرياضة، ما هي رسالةالشيخلشبابنا انطلاقا من الشعبية الجارفة التي تتمتع عبها بعد الأحداث الأخيرة التي عرفتها البلاد ؟

لقد عانينا كثيرا كجزائريين من العشرية السوداء، وأجزم أن لا أحد من الجزائريين يريد العودة إليها، فأرجوكم لا نريد العودة إليها وعلينا جميعنا الحفاظ على البلد من أي ضرر وضبط النفس…”وربي يهدينا أجمعين”.

شكراشيخعلى إتاحتك لنا هذه الفرصة؟

لا شكر على واجبوربي يحفظ بلادنا من كل سوء وتحياتي للجميع.

رابط دائم : https://nhar.tv/HeAH4
إعــــلانات
إعــــلانات