100 % تخفيضات للفلاحين على غرامات تأخّر تسديد اشتراكاتهم

100 % تخفيضات للفلاحين على غرامات تأخّر تسديد اشتراكاتهم

فيما حدّد صندوق «كاسنوس» 30 سبتمبر كآخر أجل لذلك

  الإعفاء يبدأ من 50 من المئة والسلطة التقديرية بيد لجنة الطّعون

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، عن إجراءات استثنائية تخصّ الاشتراكات السنوية للفلاّحين، بإعفاءات تصل إلى 50 و100 من المئة عن عقوبات التأخّر، فيما تم تحديد تاريخ 30 سبتمبر القادم كآخر أجل لدفع اشتراكاتهم.

وحسب التعليمة تحوز «النهار» على نسخة منها، فإنّ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء حدّد آخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية للفلاّحين والاستفادة من الإجراءات الجديدة، قبل 30 سبتمبر الجاري، مؤكّدا بأنّ الفلاح يمكنه دفع الاشتراكات بالتقسيط، بما يتلاءم مع الوضعية المالية للفلاح والمساعد العائلي، أي الأقارب الذين يشتغلون مع الفلاح وبنفس المزايا التي يتمتّع بها هذا الأخير في إطار الضمان الاجتماعي. كما أوضحت التعليمة، أنّه بإمكان الفلاحين الاستفادة من بطاقة الشفاء وكافة الامتيازات التي يوفّرها الصندوق للمؤمّن ولذوي الحقوق، بالإضافة إلى ذلك إعفاء الفلاحين بنسبة 50 و100 من المئة من الزيادات وعقوبات التأخّر، بعد موافقة لجنة الطّعون لفائدة الفلاحين والمساعدين العائليين الذين يلتزمون بتسوية وتسديد سنوات العمل التي لم يدفعوا خلالها الاشتراك، فيما أعلن الصندوق بأنّ جميع وكالات تبقى مفتوحة لزبائنها الفلاحين، طيلة أيام الأسبوع إلى غاية يوم السبت 30 سبتمبر الجاري.

وقد أوضح عاشق يوسف شوقي، في تصريح سابق خصّ به «النهار»، بأنّه تم إبرام اتفاقية بين المديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمّال غير الأجراء «كاسنوس»، من خلال إلغاء إعادة تقويم المشتركين الذين يصرّحون باشتراكات أكبر من الضرائب، مؤكّدا أنّ هذا الإجراء يهدف إلى حثّ الأشخاص الناشطين على تسوية وضعياتهم تجاه الصندوق، برفع اشتراكاتهم من دون أيّ إشكال أو خوف من الوقوع في إعادة التقويم التي تلجأ إليها مصالح الضرائب في السابق. وكشف عاشف يوسف، بأنّه وخلال السداسي الأوّل من سنة 2017: «سجّلنا أكثر من 770 ألف مشترك، وهذه الأرقام تدلّ على أنّ مؤشّر الاشتراكات في الصندوق في ازدياد مستمرّ، حيث تضاعف الرقم إلى الضّعف، منذ سنة 2014 إلى غاية هذه السنة».

****************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (1)

  • كمال

    casnosراني في 3سنوات لم يعطوني بطاقة الشفاء ياخذو اموال الناس في الباطل في مدينة مستغانم حسبنا الله ونيعم الوكيل

أخبار الجزائر

حديث الشبكة