26 “حراڤا” يستفيدون من محلات تجارية.. وقروض بنكية بقيمة بـأكثر من 2 مليار لـ55 شابا بتيارت

26 “حراڤا” يستفيدون من محلات تجارية.. وقروض بنكية بقيمة بـأكثر من 2 مليار لـ55 شابا بتيارت

بناءً على تعليمات رئيس الحكومة للبنوك

استفاد، أمس، 26 “حراڤا” بولاية تيارت من محلات مهنية وموافقات بنكية لتمويل القروض المصغرة. كما استفاد في الإطار ذاته 55 شابا من قروض بنكية بقية 2 مليار و350 مليون سنتيم، تسدد على مدى 3 سنوات.
وكشف وزير التضامن الوطني والجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر، جمال ولد عباس، أن 55 شابا استفادوا من موافقات بنكية لتمويل المشاريع المندرجة في إطار القروض المصغرة. هذه العملية عرفت مشاركة 3 بنوك، هي البنك الوطني الجزائري، بنك التنمية المحلية، وكذا البنك الخارجي، بناء على تعليمات أصدرها رئيس الحكومة بتاريخ 8 جويلية المنصرم، تلزم هذه المؤسسات المالية بتمويل مشاريع الشباب.
من جهته، أوضح رئيس دائرة القروض المتخصصة ببنك الجزائر، عبد الوافي رحال، أن البنك قام بمنح 20 قرضا مصغرا للشباب التيارتي، مؤكدا أن البنك قد تمكن من تسوية 9 آلاف ملف ذات صلة بالقروض المصغرة، ذات المدى المتوسط، دون فوائد، حيث أن أغلبية المستفيدين ينتمون لمجال الصناعات التقليدية.
وقال المتحدث، إن البنك سيعالج جل الملفات المتعلقة بالقروض المصغرة سواء كانت للوكالة الوطنية لتسيير القروض المصغرة “أنجام”، أو الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب “أنساج”، موضحا في هذا الشأن أن المؤسسة التي يمثلها ملزمة برفع تقرير مفصل بصفة شهرية، يرصد حصيلة القروض الممنوحة.
للإشارة، فإن وزير القطاع، قام بتدشين 83 محلا من أصل 4 آلاف محل مهني في إطار برنامج الـ100 محل لكل بلدية، مشيرا إلى عدد الطلبات المسجلة على مستوى الولاية يقدر بـ 5 آلاف و556 ملف، منها 2599 طلب يرمي إلى تمويل المشاريع. فيما قدر عدد الملفات المحولة إلى البنوك بـ 1558 تحصلت 158 منها على الموافقة البنكية وقدر الدعم المالي بـ32 مليار.
وكشف مدير الوكالة الوطنية لتسيير القروض المصغرة، السيد بن أشنهو، أن عدد الطلبات يقدر بـ 137 ألف و793، منها 68 ألف و596 طلب حول التمويل البنكي. أما الموافقة البنكية فقدرت بـ 7551. أما عن القروض الممنوحة فقدرت بـ 1929.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة