إحباط محاولة لتفجير وزارة الدفاع السعودية

إحباط محاولة لتفجير وزارة الدفاع السعودية

أعلن مصدر سعودي مسؤول أن قوات الأمن أحبطت مخططا لتنظيم “داعش” كان يستهدف مقرين لوزارة الدفاع السعودية بالرياض، اليوم الإثنين.

ونقلت وكالة وكالة الأنباء السعودية عن المصدر قوله إن “الأمن تمكن القبض على الانتحاريين المكلفين بتنفيذ العملية الإرهابية.

وذكرت “وأس” أنّ الارهابيين هما “أحمد ياسر الكلدي” و”عمار علي محمد”، ألقي القبض عليهما قبل بلوغهما المقر المستهدف، والسيطرة عليهما”.

واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية وأن إسماهما يختلف عن ماهو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما.

كما ألقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديين ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار إليهما آنفا وماكانا سيقدمان على ارتكابه.

وضبط الأمن السعودي حزامين ناسفين، بوزن 7 كيلوغرامات، بالإضافة إلى 9 قنابل يدوية محلية الصنع وأسلحة نارية وبيضاء.

كما تم ضبط استراحة بحي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكرا للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، بحسب المصدر، أن التحقيقات لا تزال مستمرة في هذه القضية وأن الموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل.

*********************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة