الطريفي :الإنتفاضة منحت الشعب التونسي الحق في تقرير مصيره

الطريفي :الإنتفاضة منحت الشعب التونسي الحق في تقرير مصيره

افاد رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان المختار الطريفى أن الاحداث المؤلمة  التي عاشها الشعب التونسي وما الت إليه  الأمور فى البلاد  قد “منحته كل الحق فى تقرير مصيره “.
واوضح مختار الطريفى  فى تصريح  اذاعي  اليوم السبت ان مطالب الاحزاب التونسية  المعارضة التي تهدف  الى  تشكيل حكومة وحدة وطنية تعد من المطالب العادلة والشرعية  إلى حد كبير .
وفي معرض  تعليقه عن الانباء  التي مفادها أن القوات المسلحة التونسية” قد أمسكت بزمام الأمور”  في البلاد أعرب رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان عن اعتقاده بأن هذا الأمر سيساهم كثيرا في تهدئة الأوضاع  المتردية فى تونس  لأن  “الجيش لم يلجا الى استعمال القوة او استخدام العنف” ضد المتظاهرين والمحتجين 
اثناء الاحداث المؤلمة التي عاشتها مختلف ارجاء البلاد .
ومن جهة اخرى دعا  رئيس الرابطة التونسية  لحقوق الانسان السلطات  إلى احترام الحريات الاساسية للمواطنين  وضمان حقوق الانسان  وحمايتها  كما دعا الى تكريس مبادئ الديمقراطية ودعمها .
 والجدير بالذكر ان حالة طوارئ  قد فرضت  فى تونس امس الجمعة  نظرا للظروف  الطارئة والأحداث المؤلمة التي تعيشها تونس  كما اعلن من قبل عن حظر للتجول في مختلف مناطق تونس وذلك بعد حوالي شهر من المظاهرات  العارمة والمسيرات الحاشدة المنددة بالبؤس الاجتماعي والبطالة والفقروغلاء المعيشة مما اجبرالرئيس زين العابدين بن علي الى التخلي عن السلطة ومغادرة البلاد نحو المملكة العربية السعودية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة