حجار يمنح فرصة ثانية للطلبة المتأخّرين عن التسجيلات الجامعية الأولية

حجار يمنح فرصة ثانية للطلبة المتأخّرين عن التسجيلات الجامعية الأولية

الوزارة استقبلت أكثر من 18 ألف طلب تحويل

كشف المدير الفرعي المكلف بالمدارس العليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الحكيم آيت زاي، عن إعطاء فرصة أخرى للطلبة المتحصلين على بكالوريا 2017.

والمتأخرين في التسجيلات الجامعية الأولية في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، حيث ستمنح لهم الاختيارات حسب الأماكن المتاحة، وذلك عبر الأرضية الإلكترونية، كما ستمنح فرصة لطلبة بكالوريا 2016 الذين يرغبون في التحويل.

وأضاف المدير الفرعي المكلف بالمدارس العليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الحكيم آيت زاي، خلال استضافته هذا الثلاثاء في برنامج «ضيف الصباح» للقناة الإذاعية الأولى، بأن الوزارة والمؤسسات الجامعية استقبلت 18 ألف طلب تحويل ومنهم من تم قبولهم نتيجة استيفائهم كافة الشروط. وأشار ضيف الأولى إلى أن جديد هذه السنة، هو إتاحة الفرصة للطالب الجامعي من حيث الوقت والاختيار، حيث كان ذلك خلال شهر أوت، لكل من كان يرغب في تغيير التخصص حسب المعدلات المسموح بها، كما كانت التسجيلات الأولية على مرحلتين مع اختيار التخصصات.

26 عرضا تكوينيا جديدا ذو صبغة مهنية تم فتحه هذه السنة

وأكد عبد الحكيم آيت زاي، في سياق ذي صلة، بأنه تم هذه السنة فتح 26 عرضا تكوينيا جديدا يكتسي صبغة مهنية، حيث دعمت شبكة المعاهد التكنولوجية بمشاركة المقاولين والمؤسسات الاجتماعية والاقتصادية، كما تم فتح عروض لرقمنة الإدارة، ففي جامعة سطيف يوجد تخصص «رقمنة الإدارة» و«الهندسة المعمارية»، مجال التبوغرافيا في تلمسان، وتكون التخصصات المهنية بمساهمة المتعاملين الاقتصاديين، وهي موجودة في مختلف المعاهد على مستوى الوطن مثل الصناعات الغذائية، وذلك حسب خصائص كل ولاية، وما تتطلبه السوق الجزائرية.

==============

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة