إعــــلانات

لعمامرة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط

لعمامرة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط، جوي هود.

وقد شكّل اللقاء فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية. وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

من جهة أخرى، فقد عقد جوي هود جلسة عمل مع رشيد شكيب قايد، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. حيث جرى تقييم التعاون الثنائي وبحث آفاق توطيده وتنميته على ضوء علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين. كما ناقش المسؤولان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. بما في ذلك الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية. ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل. فضلا عن مكافحة جائحة كوفيد-19.

وتعكس هذه المشاورات السياسية رفيعة المستوى العلاقات المتميزة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية. وكذا الإرادة المشتركة للعمل من أجل تعزيز السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي. كما سيستقبل جوي هود من قبل الوزير الأول. وسيكون له لقاء مع كل من وزير التجارة وترقية الصادرات، و وزيرة الثقافة والفنون

إعــــلانات
إعــــلانات