إعــــلانات

منطقة شنغن العسكرية.. روسيا تطلق تحذيراتها

منطقة شنغن العسكرية.. روسيا تطلق تحذيراتها

قيم الكرملين أن منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ترغب في إنشاء “تحالف شنغن العسكري”. للسماح للقوات المسلحة لهذا الحلف بالعمل بحرية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف “يقوم الناتو باستمرار بنقل المنشآت بالقرب من حدودنا. إن روسيا لا تقترب من قاعدة الناتو، بل إن الحلف نفسه يتحرك نحونا. وهذا يثير قلقنا ويؤدي إلى اتخاذ إجراءات مضادة لضمان أمن روسيا. وسترد روسيا إذا أصبح هذا الاقتراح حقيقة”.

وفي مقابلة سابقة مع وكالة رويترز للأنباء، أعرب قائد قيادة الدعم والتمكين المشتركة لحلف شمال الأطلسي (JSEC)، الفريق ألكسندر سولفرانك. عن رغبته في إنشاء “منطقة شنغن العسكرية”.

وأعرب عن قلقه من أن الصعوبات البيروقراطية الكثيرة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي تعيق نشر القوات. الأمر الذي قد يسبب تأخيرات خطيرة في حالة نشوب صراع.

وتأسست منطقة شنغن في مارس 1995، وهي أكبر منطقة سفر حر في العالم وتتكون من 27 دولة. بما في ذلك 23 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. ألغت المنطقة العديد من أشكال الرقابة على الحدود.

وكانت مبادرة “الشنغن العسكرية” قد طرحها بعض السياسيين من دول البلطيق عام 2017، للسماح للقوافل العسكرية. بالتحرك عبر أوروبا بترخيص واحد. وتحظى هذه المبادرة بدعم نشط من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

رابط دائم : https://nhar.tv/IzVqs
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات