إعــــلانات

هذا جديد المترشحين الأحرار لامتحاني الباك والبيام

هذا جديد المترشحين الأحرار لامتحاني الباك والبيام

وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة تضمن فحواها الترتيبات الإضافية والتنظيمية، بخصوص المصادقة على معلومات المستوى الدراسي للمترشحين الأحرار في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2024.

ويتعلق الأمر بالترتيبات الإضافية والتنظيمية الخاصة بعملية المصادقة على صحة معلومات المستوى الدراسي المطلوب للترشح في أحد الامتحانين (السنة الرابعة متوسط . والسنة الثالثة ثانوي) والمحجوزة على موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من طرف المترشحين الأحرار https://bac.onec.dz, https://bem.onec.dz.

حيث على مستوى المؤسسات التعليمية يقوم النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية. عبر واجهة الامتحانات الرسمية بعرض قائمة المترشحين الأحرار، المسجلين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا الخاصة بكل مؤسسة تعليمية عمومية أو خاصة حسب المعلومات المقدمة من طرف المترشحين في مرحلة التسجيلات عبر الموقعين.

ويقوم مديرو المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة عبر حساباتهم على الأرضية الرقمية، لوزارة التربية الوطنية في ذات الواجهة بمراقبة معلومات المترشح (الاسم اللقب، تاريخ الميلاد السنة الدراسية، رقم التسجيل الشعبة – بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا).

هذا ما يجب القيام به في حال عدم تطابق المعلومات

في حالة عدم تطابق المعلومة المتعلقة بمؤسسة الدراسة، أو المعلومة المتعلقة بالمستوى الدراسي المطلوب، وبعد تحديد الوضعية الخاصة بكل المترشحين، يقوم مديرو المؤسسات التعليمية. عبر حساباتهم على مستوى الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية. باستخراج قائمة المترشحين الذين زاولوا دراستهم في المستوى الدراسي المطلوب.

وكذا قائمة المترشحين الذين لم يزاولوا دراستهم في المستوى الدراسي المطلوب أو بالمؤسسة حسب المعلومات المحجوزة من طرف المترشحين على أحد موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.و يقوم مديرو المؤسسات التعليمية بتسليم القائمتين المستخرجتين موقعة ومختومة في كل صفحة. إلى مصلحة التمدرس والامتحانات أو مصلحة الامتحانات المديرية التربية حسب الحالة في أجل أقصاه يوم 18 جانفي 2024.

مديريات التربية مُلزمة بمتابعة يومية لعملية المصادقة على معلومات المترشحين

أما على مستوى مديريات التربية يقوم رؤساء مصالح الامتحانات أو التمدرس والامتحانات حسب الحالة. بمتابعة يومية العملية المصادقة على معلومات المستوى الدراسي الخاصة بالمترشحين. الأحرار في كل مؤسسة تعليمية عبر الحساب الخاص بهم على مستوى الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية. والشروع في معالجة الوضعيات العالقة في حينها.

كما يقوم رؤساء مصالح الامتحانات أو التمدرس والامتحانات بمعالجة حالات المترشحين الأحرار الذين زاولوا دراستهم في المؤسسات التعليمية التي تم إلغاؤها. يقوم رؤساء مصالح الامتحانات أو التمدرس والامتحانات بالبت ومعالجة جميع الحالات المسجلة. على قائمة المترشحين الذين لم يزاولوا دراستهم في المستوى الدراسي المطلوب أو في المؤسسة بالاتصال بالمعنيين بكل وسيلة متاحة.

وبالتنسيق مع مديري المؤسسات المعنية. في أجل أقصاه يوم 25 جانفي 2024 تحول القوائم سالفة الذكر إلى فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، في أجل أقصاه يوم 25 جانفي 2024.

.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4DYAt
إعــــلانات
إعــــلانات