إعــــلانات

هذا ما قاله الرئيس الفلسطيني عن عقد القمة العربية في الجزائر

هذا ما قاله الرئيس الفلسطيني عن عقد القمة العربية في الجزائر

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على أهمية عقد مؤتمر القمة العربية في الجزائر. من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الذي يحاول الاحتلال الصهيوني فرضه.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الخميس. برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأكد الرئيس الفلسطيني على أهمية عقد مؤتمر القمة العربية في الجزائر. ومتابعة القرارات السابقة للقمم العربية، خاصةً توفير الدعم والإسناد. من أجل تعزيز صمود شعبنا في ظل الحصار الذي يحاول الاحتلال  فرضه.

وخلال اللقاء أطلع الرئيس عباس، اعضاء اللجنة التنفيذية. على نتائج الاجتماعات التي عقدها على هامش انعقاد الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي سياق متصل أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أهمية وضع آليات. لتنفيذ ما جاء في خطاب الرئيس الهام أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ظل تصاعد العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أهمية إنجاح اجتماع الجزائر للحوار الوطني الذي جاء بدعوة الكريمة من الجزائر. وحرص الرئيس عبد المجيد تبون على دعوة الفصائل.

واستمعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أمين سر اللجنة حسين الشيخ إلى نتائج الاجتماعات التي أجراها مع المسؤولين بعد عودته. من الزيارة للولايات المتحدة الأميركية، والتحذير من مغبة استمرار انغلاق الأفق السياسي، في ظل تصاعد العدوان والجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أنها ستتخذ القرارات الكفيلة بتعزيز صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال.

طالع أيضا:

محمود عباس يقلّد الرئيس تبون القلادة الكبرى لفلسطين

قلّد رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن سهرة اليوم الإثنين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القلادة الكبرى لفلسطين. وحسب مصالح رئاسة الجمهورية  أسدى محمود عباس القلادة الكبرى لفلسطين هي أعلى درجة من أعلى وسام فلسطيني إلى الرئيس تبون.

وبدوره منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وسام أصدقاء الثورة الجزائرية لرئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن.

ويقوم رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم 3 أيام. حيث حل أمس بمطار الهواري بومدين الدولي، وكان في إستقباله رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

طالع أيضا: الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الجزائر إلى تونس

يشرع، غدا الثلاثاء، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في زيارة رسمية إلى تونس الشقيقة. كما جاء في بيان الرئاسة تونسية، أن زيارة محمود عباس بدعوة من نظيره التونسي قيس سعيّد.

و يقوم محمود عباس، منذ الأحد، بزيارة دولة إلى الجزائر. وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، ستدوم الزيارة إلى الجزائر، ثلاثة أيام.

و استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، نظيره الفلسطيني في مقر الرئاسة. كما جاء ببيان رئاسة الجمهورية “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل بهذه الأثناء، نظيره دولة فلسطين، محمود عباس”.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الفلسطيني 

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دولة فلسطين بمقر الرئاسة

هذا وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في تصريحات صحفية لإذاعة “صوت فلسطين”، أمس السبت، إن محمود عباس “يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة رسمية من نظيره عبد المجيد تبون”.

و أوضح المالكي، أن الزيارة تهدف للتنسيق بين فلسطين والجزائر بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

كما أشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا تحضيرا للقمة العربية التي تنعقد بالجزائر في مارس المقبل. وأردف: “الجزائر تريد السماع من محمود عباس ماذا تريد فلسطين من القمة العربية”.

كما كشف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في وقت سابق، أن الجزائر ستستقبل  محمود عباس، قبل نهاية السنة الجارية. كما أشار لعمامرة، ان الزيارة هدفها التأكيد على مواقفها التاريخية في تأييد القضية الفلسطينية.

وأضاف، وزير الخارجية، أن الجزائر لن تفرط في ذاكرتها وتاريخها ومبادئها، تابعا “ونحن نعرف أن هناك ثمنا سندفعه”. كما تابع لعمامرة، “هذا قدر الجزائر أن تظل أمينة على مبادئها وشهدائها الذين ضحوا لتظل بلدهم حرة وسيدة ومستقلة وسندا للمظلومين”.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

طالع أيضا:

عالم روسي ينفي 3 خرافات متعلقة بفيروس كورونا

الصحة العالمية: أوميكرون سيواصل الانتشار ولم نتلق معلومات عن وفيات

مصر.. قتلى ومصابون من بينهم أطفال في انهيار بناية سكنية

الصحة العالمية: المصابون بأوميكرون يتحملون المرض بسهولة أكبر

رابط دائم : https://nhar.tv/rahuR
إعــــلانات
إعــــلانات