إعــــلانات

إطار في بنك يقع ضحية نصب بعد شرائه قطعة أرض ملك لدركي متقاعد

إطار في بنك يقع ضحية نصب بعد شرائه قطعة أرض ملك لدركي متقاعد

وجد إطار في بنك نفسه ضحية نصب، خلال صفقة شراء قطعة أرض ببلدية الدار البيضاء العاصمة، من طرف أحد الأشخاص. الذي باعه العقار خلال تسعينيات القرن الماضي، الأمر الذي جعله يلجأ إلى العدالة لتحصيل الأضرار التي لحقت به.

كما تعود حيثيات القضية حسب مادار بالجلسة، أن اطار في بنك والمدعو “ب.ع” اشترى أرض ببلدية الدار البيضاء 1997. وبعدها باشر أشغال البناء عليها بحيث شيد عليها فيلا ذات طوابق ومستودعات.غير أنه تفاجأ مؤخرا ببلوغه طلب إخلاء الأماكن من قبل شخص ثاني. باعتباره أنه مالك القطعة الأرضية، والذي يعد قائد متقاعد بجهاز الدرك الوطني، حيث قام هذا الأخير بإظهار عقد الملكية للضحية.

وعقب اكتشاف الضحية “ب.ع” أنه وقع ضحية نصب واحتيال من قبل بائع القطعة الأرضية، تقدم بشكوى أمام نيابة محكمة الدار البيضاء. ضد المتهم الذي تغيب عن جلسة المحاكمة.

ومع تمسك الضحية بتصريحاته التي تضمنت شكواه أمام وكيل الجمهورية، وإصراره على إفادته بتعويضات مالية جراء الخسارة التي ألمت به. التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية وفقا للقانون.

طالع أيضا:

تاجر ذهب ينصب على رجل أعمال في صفقة بيع “دوبلاكس” بالعاصمة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

في حين، كثرت في الآونة الاخيرة، ظاهرة النصب والاحتيال في مجال العقارات، حيث كشف ملف قضائي حمل في طياته وقائع وتفاصيل مثيرة للغاية. طرحته محكمة الجنح بالدار البيضاء. في أعقاب متابعة متهم موقوف يمتهن النصب على أصحاب المال، سبق وأن أصدرت في حقه محكمة الحراش أوامر ضبط وإحضار. على غرار متابعات قضائية طالته بمحكمة البليدة والقليعة، عن نفس الجرم. كما كشفت جلسة المحاكمة، وقائع متسلسة، عن صفقة شراء عقار تضمن مبنى يضم 3 شقق، بباش جراح. تقدر قيمتها إجمالا بـ3 ملايير و700 مليون سنتيم. حيث جرت الصفقة بين طرفي القضية المتهم “ز.فاروق” وضحيته “ح.محمد”.

رابط دائم : https://nhar.tv/fSMrI
إعــــلانات
إعــــلانات