إعــــلانات

إيران تطالب العراق بمنع حزب بيجاك من التحرك إنطلاقا من أراضيه

بقلم وكالات
إيران تطالب العراق بمنع حزب بيجاك من التحرك إنطلاقا من أراضيه

طالب قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني اليوم الحكومة العراقية وسلطات كردستان العراق بالوفاء بالتزاماتهما ومنع المتمردين الإيرانيين الأكراد في حزب بيجاك من التحرك ضد إيران إنطلاقا من العراق.

وقال الجنرال محمد باكبور لقناة العالم التلفزيونية الناطقة بالعربية “ننتظر من الحكومة العراقية والسلطات في كردستان العراق أن تفيا بالتزاماتهما وتمنعا متمردي بيجاك من التحرك ضد إيران إنطلاقا من الأراضي العراقية”، وشنت إيران السبت هجوما عسكريا ضد معسكرات للبيجاك داخل أراضي كردستان العراق.

وأكد باكبور أنه خلال الساعات ال72 الماضية، تكبد المتمردون خسائر كبيرة، موضحا أن معسكرات البيجاك في منطقة جسوكان تم تدميرها ويستطيع الصحافيون التوجه إلى هناك للتأكد من الأمر، لكنه نفى أي قصف لقرويين أكراد مؤكدا أن المنطقة المستهدفة غير مأهولة”، والثلاثاء دعت سلطات كردستان العراق إيران إلى إحترام الحدود بعدما أكدت القوات الإيرانية الإثنين أنها سيطرت على ثلاثة معسكرات للبيجاك داخل الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الحكومة كاوة محمود “نطالب بالحفاظ على سيادة إقليم كردستان باعتبارها جزءا من سيادة العراق”، مؤكدا “وجود خرق إيراني للحدود العراقية”، وأضاف “إذا كانت هناك أية مشاكل حدودية فإن الطريق الأمثل هو المفاوضات وطريق السلام والحوار وليس قصف المدنيين الآمنين”. ويقوم حزب بيجاك “الحياة الحرة” بأعمال مسلحة ضد القوات الإيرانية التي ترد بقصف المناطق الحدودية الجبلية في كردستان العراق.


رابط دائم : https://nhar.tv/s9omb
إعــــلانات
إعــــلانات