إعــــلانات

ارتفاع عدد التاشيرات الممنوحة للطلبة الجزائريين

بقلم النهار
ارتفاع عدد التاشيرات الممنوحة للطلبة الجزائريين

منحت سفارة فرنسا بالجزائر السنة الفارطة 4.400 تأشيرة لفائدة الطلبة الجزائريين لمزاولة دراساتهم بفرنسا

بزيادة تقدر بحوالي ألف تأشيرة مقارنة بسنة 2007 حسبما أعلنه اليوم الأربعاء ببومرداس السيد غزافيي دريانكورت سفير فرنسا بالجزائر.

وأضاف السفير الفرنسي في ندوة صحفية عقدها عقب زيارة عادية قام بها رفقة مستشاريه إلى جامعة بومرداس خلال الأسبوع الجاري بأن المعدل الإجمالي لمختلف أصناف التأشيرات التي تمنح سنويا على مستوى القنصليات الثلاث بالجزائر يقدر ب180 ألف تأشيرة ثلثها عبارة عن تأشيرات التنقل قصيرة المدى.

وحسب نفس المصدر فإن عدد المنح الدراسية الممنوحة للطلبة الجزائريين السنة الفارطة تفوق بحوالي 20 بالمائة تلك الممنوحة لطلبة الدول المغاربية المجاورة مشددا في نفس الوقت على أهمية تطوير هذه العلاقة من خلال الانفتاح أكثر في مختلف مجالات العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأكد السفير في معرض حديثه على ضرورة تطوير مختلف علاقات التعاون والشراكة بين البلدين و التزام بلده برفع و تطوير عدد التأشيرات الممنوحة بالجزائر خصوصا للطلبة و الباحثين في مختلف المجالات مع العلم -يضيف السفير- بأن الطلبة الجزائريين بفرنسا يمثلون ثالث أكبر جالية طلابية بأكثر من 21 ألف طالب و باحث في مختلف المستويات.

وفيما يخص الجانب الاقتصادي أشار السفير إلى أن الشركات الفرنسية العاملة بالجزائر قد وصل عددها حاليا إلى 330 مؤسسة في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي نصفهم من الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم إضافة إلى استحواذ الشركات الفرنسية على قرابة 17 بالمائة من مجموع واردات الجزائر من الخارج.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/BjSBD
إعــــلانات
إعــــلانات