إعــــلانات

الجهاد الإسلامي: التهدئة مرتبطة بالإلتزام الإسرائيلي

بقلم وكالات
الجهاد الإسلامي: التهدئة مرتبطة بالإلتزام الإسرائيلي

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الخميس إلتزامها بالتهدئة في حال إلتزمت إسرائيل بها وذلك بعد مقتل إثنين من أعضائها في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في الساعات ال24 الماضية.

وقال داود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي إذا أوقفت إسرائيل عملياتها ستوقف المقاومة الفلسطينية من جانبها إطلاق الصواريخ هذه هي المعادلة.

وأضاف التهدئة مرتبطة بالسلوك الإسرائيلي والإلتزام الإسرائيلي موضحا نحن قلنا تهدئة من طرف واحد أو هدوء من طرف واحد لا يمكن أن تستمر. إن إسرائيل وبعد أن وافقت الفصائل على التهدئة إستمرت في عدوانها واستهدافها للمواطنيين الفلسطينيين وللقيادة الميدانية والمقاومة وبالتالي وجب على المقاومة أن ترد على هذه الإستهدافات.

وأشار إلى أنه ليس معقولا أن تقف الفصائل مكتوفة الأيدي فيما تقوم إسرائيل بمواصلة عدوانها وإعتداءاتها واستهدافها للشعب الفلسطيني. هذا غير جائز وغير معقول ولايمكن أن نسكت عليه.

وأوضح إن إسرائيل خرقت التهدئة عندما استهدفت أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في رفح وبعد ذلك سرايا القدس ردت على الإنتهاك مضيفا “إسرائيل تريد أن تفرض معادلة جديدة أن تقوم هي بارتكاب الجرائم وتستبيح كل ما هو فلسطيني، في المقابل لا تريد من الشعب الفلسطيني ولا من قوى المقاومة أن ترد على هذا العدوان”.



رابط دائم : https://nhar.tv/FT20o
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات