إعــــلانات

الشلف: الدرك يوقف 3 شبان بتهمة تسريب مواضيع البكالوريا

الشلف: الدرك يوقف 3 شبان بتهمة تسريب مواضيع البكالوريا

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية الشلف، من توقيف 3 شبان لمحاولتهم تسريب أسئلة ومواضيع البكالوريا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وحسب بيان لذات المصالح، فإنه وفي إطار تأمين مجريات إمتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 وقمع مختلف محاولات تسريب المواضيع المتعلقة بها. تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف من توقيف طالب جامعي يبلغ من العمر 21 سنة. مسير لمجموعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي Telegram. قام بنشر عدة مواضيع وحلول لها عبر حسابه تحت اسم مستعار.

و من خلال التحقيق المعمق الذي باشرته ذات الفصيلة، تبين أن المتهم مسيّر لحساب على شبكة التواصل الاجتماعي مرتبط بمجموعة عامة ذات اسم مستعار “بكالوريا شعبة آداب وفلسفة. حيث قام هذا الأخير في اليوم الثاني من الإمتحانات بنشر عبر مجموعته موضوع إمتحان مادة الرياضيات شعبة آداب وفلسفة وبعض الحلول المتعلقة به.

كما تم توقيف شاب آخرا يبلغ من العمر 21 سنة.. مسير لمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي Telegram مسجلة تحت اسم مستعار “علوم الطبيعة والحياة بكالوريا 2022”.

كما تم رصد كذلك لحساب مستعار لتلميذ بالصف النهائي للطور الثانوي يبلغ من العمر 18 سنة. قام بنشر عبر مجموعة المستعارة الاسم “BAC 2022 علوم تجريبية” على موقع التواصل الاجتماعي إيمو IMO باعتباره عضوا فيها. موضوع امتحان اللغة الانجليزية شعبة علوم تجريبية. وبشريحة هاتف نقال مسجلة باسم والدته. وفي الوقت المبرمج لإجراء الامتحان الخاص بالمادة. مستغلا خروجه للمرحاض من أجل نشر المحتوى. و بعد مضي 15 دقيقة من تسليم أوراق الامتحان ليعود إلى قسمه تركا هاتفه بالمرحاض.

كما أشار البيان، إلى أنه تم تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة، و هذا بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في شأنهم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/I8385
إعــــلانات
إعــــلانات