إعــــلانات

ايمانويل ماكرون يفوز بعهدة ثانية وينتخب رئيسا لفرنسا

بقلم م .فيصل
ايمانويل ماكرون يفوز بعهدة ثانية وينتخب رئيسا لفرنسا

أسفرت نتائج الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت اليوم بفوز كل من إيمانويل ماكرون بنسبة 58.2 من الأصوات حسب النتائج الأولية للدور الثاني من الرئاسيات الفرنسية. وبهذا الفوز يصبح إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الـ 25 .

بينما تحصلت زعيمة اليمين المتطرف وحزب التجمع الوطني مارين لوبان على نسبة 41.8 بالمائة من الاصوات.حيث إعترفت لوبان بهزيمتها وتدعو أنصارها للاستعداد للانتخابات التشريعية.

وتحصل إيمانويل ماكرون في الدور الاول  على نسبة 27.6 بالمائة مقابل 23 بالمائة من الأصوات نالتها وغريمته التقليدية لوبان ، فيما تحصل المترشح جون لوك ميلانشون على نسبة 22.2 بالمائة.

طالع ايضا: ماكرون ولوبان في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية

أسفرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت اليوم بفوز كل من إيمانويل ماكرون ومارين لوبان.

وجاءت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الفرنسية بإحراز المترشح إيمانويل ماكرون المنتهية ولايته. بنسبة 27.6 بالمائة.

وتحصلت زعيمة اليمين المتطرف وحزب التجمع الوطني مارين لوبان على نسبة 23 بالمائة من الأصوات، فيما تحصل المترشح جون لوك ميلانشون على نسبة 22.2 بالمائة.

وتحصل المتطرف والعنصري إيريك زمور على نسبة 7.2 بالمائة من إجمالي الأصوات المعبر عنها.

وبهذه النتائج، يتوجه كل من الرئيس المنتهية ولايته ماكرون وغريمته التقليدية لوبان إلى الدور الثاني من الرئاسيات الفرنسية.

وسجلت نسبة امتناع عن التصويت تقدر بما بين 26.2 بالمائة و29.1 بالمائة، حيث تعتبر نسبة أعلى مقارنة بسنة 2017 والتي بلغت 22.2 بالمائة.

طالع أيضا:  ماكرون يسخر من زمور ويستنكر وصفه بالقاتل

استنكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سماح المرشح للانتخابات الرئاسية عن اليمين المتطرف إريك زمور للجمهور بترديد عبارة “ماكرون قاتل”.  دون إصدار أي رد فعل خلال تجمع انتخابي، معتبراً ذلك “إهانة”.

كما قال ماكرون المرشح لولاية ثانية خلال زيارة إلى ديجون شرقي فرنسا ضمن حملته الانتخابية: “هناك فرضيتان”. أما “الأولى هي الإهانة، وهي التي تبدو لي الأكثر مصداقية لكنها لا تشكل مفاجأة”. تابعا”فيما أكدت أوساط زمور أن مرشح اليمين المتطرف «لم يسمع» الحشود وهي تردد تلك العبارة”. وسخر ماكرون من هذا الأمر.

في حين، أضاف ماكرون أن الفرضية “الثانية هي الجهل بإصلاح مهم جداً في الولاية الرئاسية وهي 100% من التغطية الصحية”. “الآن يدفع الضمان الاجتماعي تكاليف أجهزة السمع والنظارات وأطقم الأسنان”.

كما قال الرئيس المنتهية ولايته ماكرون، “هذا جزء من أدائي وهو أداء اجتماعي أنا فخور به”. “أدعو المرشح الذي لا يسمع جيداً إلى تجهيز نفسه بكلفة أقل”.

رابط دائم : https://nhar.tv/1zarT
إعــــلانات
إعــــلانات