إعــــلانات

بلعابد يشرف على تكريم موظفي قطاع التربية

بلعابد يشرف على تكريم موظفي قطاع التربية

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، ظهيرة اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022، بملحقة وزارة التربية الوطنية بالرويسو، على حفل تكريمي من تنظيم لجنة الخدمات الاجتماعية للإدارة المركزيـة على شرف العمال والموظفين العاملين بوزارة التربية الوطنية، إحياء لليوم العالمي للشغل الذي يصادف الـفاتح من ماي من كل سنة.

وبالمناسبة، قدّم الوزير، كلمة وجّه من خلالها خالص التهاني لموظفي وعمال الإدارة المركزية ومن خلالهم لموظفي وعمال قطاع التربية، منوِّها بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف الجميع لضمان استقرار القطاع وما تحلّوْا به من صبر وعزيمة وانضباط خاصة في ظل الظرف الاستثنائي الذي عاشته بلادنا على غرار باقي الدول جراء تفشي وباء كورونا-كوفيد 19، داعيا إيّاهم إلى العمل بنفس الوتيرة وبذل المزيد من الجهد والمثابرة للرقي بقطاع التربية الوطنية خدمة لأبنائنا المتمدرسين ولوطننا العزيز.
كما قام الوزير، بتكريم عدد من الموظفين ممن ترَقَّوْا مؤخرا سواء في المناصب أو في الوظائف العليا نظير المجهودات التي بذلوها والحس الوطني العالي الذي أبدوه خلال تأديتهم لمهاهم، مؤكدا أن الوزارة ستسعى إلى ترقية المزيد ممن تتوفر فيهم شروط الكفاءة والنزاهة والانضباط كلّما توفرت المناصب.
وفي الختام، جدّد الوزير، تهانيه الخالصة لموظفي قطاع التربية ومن خلالهم لكل العمال الجزائريين، متمنّيا لهم المزيد من النجاحات والإنجازات.

طالع أيضا: بلعابد: تعليق الدراسة للمراجعة وليس للتفسح

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إلى استغلال قرار تعليق الدراسة للمراجعة وليس للتفسح والتوجه إلى الأماكن العامة.

وجاء تصريح وزير التربية خلال إطلاق حملة رابعة لتلقيح منتسبي التربية الوطنية ضد فيروس كورونا.

وعبر في ذات الوقت عن قناعته بأن الخلاص الوحيد من تفشي الوباء هو التلقيح الذي يحافظ على صحة الجميع.

وذكر ذات المسؤول بالأرقام الرسمية التي أظهرت بأن النسبة الأكبر من الذين أصيبوا بفيروس كورونا في هذه الفترة. وتضرروا كثيرا وأحيانا توفوا “لم يتلقوا اللقاح”.

وكشف بأن قطاعه سيستغل مدة تعليق الدراسة لتطهير كافة المؤسسات التربوية حتى يعود أبناؤنا للدراسة في ظروف صحية حسنة.

ولم يفوت بلعابد فرصة اللقاء ليثني على تعاون قطاع الصحة في مجال التلقيح. من خلال تنقل أطقم طبية إلى المؤسسات التعليمية لتأمين مختلف عمليات التلقيح منذ إطلاق السنة الدراسية الحالية.

وكان وزير التربية الوطنية قد عبر مؤخرا عقب اجتماعه بممثلي جمعيات أولياء التلاميذ. عن عدم رضاه لنسبة التلقيح في القطاع التي مست لحد الآن ثلث الموظفين فقط (33 بالمائة).

طالع أيضا: تعديل تاريخ عطلة الشتاء جاء بعد تسجيل إصابات بكورونا وسط التلاميذ

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن قرار تعديل تاريخ العطلة الشتوية اتخذ بعد تسجيل إصابات بأعداد متزايدة بكورونا وسط التلاميذ في المراحل التعليمية الثلاثة.

واعتبر الوزير هذا القرار خطوة استباقية حذِرة اتخذتها الدولة الجزائرية لحماية أبنائنا التلاميذ ومن خلالهم عائلاتهم من هذا المرض.

كما ذكّر الوزير خلال ترسه أشغال ندوة وطنية أمس الأربعاء، بالقرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية في بداية الجائحة. أين تم اتخاذ إجراءات وقائية احترازية على مستوى الوطن ماحدّ من نسب الإصابة بهذا الوباء. كما جنّب بلادنا ما آلت إليه عديد الدول، كما أن بلادنا اليوم أصبحت تنتج هذا اللقاح.

قرار تعديل تاريخ عطلة الشتاء يعني التلاميذ فقط

وبخصوص قرار تعديل تاريخ عطلة الشتاء، أكد الوزير أنّ ذلك يعني التلاميذ فقط، إذ يتوجب على الأساتذة والإداريين مواصلة إنجاز العمليات الخاصة بنهاية الفصل الأول للسنة الدراسية 2021-2022 المتبقية. وذلك فيما بتصحيح أوراق الاختبارات وتحضير مجالس الأقسام وعقدها، على أن يتم تسليم كشوف نقاط الفصل الأول لأولياء التلاميذ يوم الخميس 16 ديسمبر 2021.

العطلة ستسمح للتلاميذ والموظفين المصابين بكورونا أن يدخلوا في فترة عزل

كما أن الفترة المقررة لعطلة الشتاء ستسمح للتلاميذ والموظفين الذين أُصيبوا بهذا الوباء أن يدخلوا في فترة عزل حتى يتماثلوا للشفاء دون أن يتكوّن لديهم هاجس عدم متابعة الدروس وهي فترة كافية للتعافي من وباء كوفيد – 19.

وفي ذات الصدد، أشار الوزير أن هذا القرار تم اتخاذه بعد دراسة نسبة التقدم في تنفيذ البرامج والذي يعتبر مقبولا جدا خاصة وأن الدخول المدرسي لهذه السنة كان في شهر سبتمبر.

كما شدد على وجوب استغلال الأسبوع المقبل للشروع في تنظيم حملة تلقيح ثانية. وذلك امتثالا لقرار رئيس الجمهورية الرامي إلى تلقيح جميع مستخدمي قطاع التربية. وهذا لضمان سلامة أبنائنا التلاميذ، حيث أضحت عملية التلقيح ضرورة أمنية، صحية. وكذا تضامنية وأخلاقية لابد على الجميع الالتزام بها لحماية أنفسهم ومحيطهم.

واستنادا إلى الاجتماع الذي عقده قبيل انطلاق المحاضرة المرئية مع وزير الصحة، قصد ضبط الإجراءات العملية التي يجب مباشرتها في الميدان. طالب الوزير مديري التربية بالتنسيق مع مديري الصحة بالولايات من أجل البحث في أنجع الآليات.  والتي تضمن تقريب الفِرق الطبية من مستخدمي القطاع. وهذا ظهيرة يوم الخميس 09 ديسمبر 2021 للخروج بخارطة طريق يُشرع في تنفيذها ابتداء من يوم الأحد 12 ديسمبر 2021. وتقدم تقارير إحصائية يومية للإدارة المركزية عن نسب التلقيح المسجلة على مستوى كل مديرية تربية. كما حثّ الوزير مديري التربية على تكثيف التدخلات الإعلامية على مستوى مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والوطنية للتحسيس والتوعية بضرورة التلقيح وأهميته في ضمان تمدرس أبنائنا التلاميذ.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/4IGY5
إعــــلانات
إعــــلانات