إعــــلانات

بلعريبي: 4 آلاف وحدة سكنية قيد الإنجاز بولاية المغير

بلعريبي: 4 آلاف وحدة سكنية قيد الإنجاز بولاية المغير
وزير السكن طارق بلعريبي

كشف وزير السكن، طارق بلعريبي اليوم الاثنين، عن 4 آلاف وحدة سكنية قيد الإنجاز بولاية المغير.

وقال بلعربي في تصريحات صحفية، لتلفزيون “النهار” على هامش زيارته التفقدية الأولى لهذه الولاية، عن قيامه بعرض برنامج سكني، كاشفا عن مشاريع منها 4 آلاف وحدة سكينة قيد الانجاز، منها سكنات واعانات ريفية.

كما أضاف الوزير عن قيامه، على المدى القريب، بحل بعض الاشكاليات والمشاكل التي يعاني منها مواطنو المغير، بالاضافة الى قرارات ستتخذ مع والي الولاية.

بالمقابل كشف الوزير، عن برمجة 6 آلاف إعانة مابين تخصيصات اجتماعية، وتخصيصات سكنية ريفية، الى جانب 100 وحدة سكنية بين LPA و السكانت الاجتماعية.

كما سيتم النظر بدقة حول ملف اشكاليات الاعانة المالية فيما يخص التهيئة الاجتماعية، مع تسخير الموارد المالية اللازمة.

من جانبه وصف بلعريبي، انشغالات سكان الولاية بالمشروعة، مضيفا عن زيادة في برنامج السكن ابتداء من هذه الزيارة، ووعود بتزويد بعض المواقع السكنية بالكهرباء والغاز.

طالع أيضا:

وزير السكن: لا تسبيق لإعانات البناء الريفي.. توجهنا للعدالة ضد المتلاعبين

وزير السكن: لا تسبيق لإعانات البناء الريفي.. توجهنا للعدالة ضد المتلاعبين

كما كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أنه لا يمكن تسبيق الإعانات المالية للبناء الريفي، لأنه هناك من تلاعب بها دون إنجاز مساكنهم.

وقال وزير السكن خلال زيارة عمل وتفقد لولاية المغير اليوم الإثنين، وخلال رده على طلب رؤساء البلديات وكذا فعاليات المجتمع المدني، حول ضرورة تسبيق الدفعة الأولى من فاتورة الإعانات المالية المخصصة للبناء الريفي. لأن أغلب المستفيدين لم يتمكنوا من إنجاز منازلهم.

وأكد وزير السكن، أنه في الكثير من المرات توجهنا إلى العدالة من أجل إسترداد الإعانات التي تم تقديمها.

مراجعة منحة السكن الريفي.. وزير السكن يوّضح

كما اكد محمد طارق بلعريبي وزير السكن والعمران والمدينة، اليوم من قبة البرلمان بخصوص مراجعة قيمة منحة السكن الريفي غير وارد حاليا.

وأضاف وزير السكن في جلسة علنية أن مراجعة قيمة منحة السكن الريفي غير وارد حاليا. ولكن في ؤالمستقبل يمكن ان تكون هناك إعادة النظر. وذلك في قيمتها والتي تساوي أي 70 مليون سنتيم ما يعادل 6 مرات الدخل الوطني الادنى المضمون بالنسبة للولايات الشمالية. و100 مليون سنتيم للولايات الجنوبية. وواصل انه “لم يتم إدراجها في الوقت الحالي”، مضيفا أنه “سيتم دراسة إمكانية زيادة قيمة هذه المنحة في المرحلة القادمة”.

وفي ذات السياق اشار الوزير إلى أن هذا النوع من السكن يندرج في  إطار سياسة تنمية المناطق الريفية. وتثبيت السكان وتشجيعهم على انجاز سكن لائق بمحيطهم عن طريق البناء الذاتي.

واشار بلعريبي أن أسعار مواد البناء لم تعرف ارتفاعا ما عدا مادة الحديد حيث كشف ان تكلفة انجاز سكن ريفي بمساحة 64 متر مربع تقدر بـ613.554 دج.

طالع ايضا: وزير السكن.. 937 ألف وحدة سكنية قيد الانجاز

كما قال وزير السكن والعمران والمدينة،  محمد طارق بلعريبي، اليوم الأربعاء، إن الإستراتيجية المسطرة تتطلب تضافر جهود كل الفاعلين. كما أشار وزير السكن، إلى أن القطاع قام بتوزيع أكثر من 490 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ خلال الخماسي.

وذكر وزير السكن،  أن من هذه الكوطة، تم توزيع 100 ألف وحدة، في اطار الاحتفالات بذكرى الاستقلال. إضافة إلى  توزيع عديد السكنات في الفاتح من نوفمبر احتفالا باندلاع الثورة التحريرية.

أما بالنسبة للتجهيزات، يواصل القطاع انجاز كل المرافق والبرامج المركزية وغير المركزية. كما تم استلام 2900 مرفق عمومي مبرمج في قطاعات التربية، الداخيلة والصحة، العدالة.

كما تم تسليم 825 مؤسسة تربوية، منها 182 متوسطة و132 ثانوية خلال نفس البرنامج. وأضاف، وزير السكن، أن أكثر من 937 ألف وحدة سكنية تتواجد قيد الانجاز، تحسبا لتوزيعها. كما أشار، إلى أن البرنامج يشكل التنمية الفعلية للإصلاح الوارد في خارطة الطريق التي وضعها الرئيس تبون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bfe8q
إعــــلانات
إعــــلانات