إعــــلانات

بوتين يعرب عن استعداده لإجراء حوار مع المعارضة

بقلم وكالات
بوتين يعرب عن استعداده لإجراء حوار مع المعارضة

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء انه مستعد لإجراء حوار مع المعارضة لكنه لا يعرف مع من يجرى هذا الحوار، و قال بوتين في تصريح صحفي اليوم “يجب إجراء حوار مع المعارضة لكن ماذا سيكون شكل هذا الحوار فلا نعرف بعد  لكن على المعارضة وضع برنامج مشترك ما و تحديد الجهة التي سنتفاوض معها”.

و أضاف أن “المعارضة تفتقر لبرنامج موحد  لأننا نحتاج إلى التحدث لكل طرف بشأن مطالبه ومشاكله  لكن الأمر يقتضى قدرا من التفكير”، و اعتبر بوتين أن المتظاهرين هم” مزيج من الحركات الليبرالية والشيوعيين والقوميين الهامشيين” الذين فشلوا إلى الآن في التوصل إلى مجموعة موحدة من المطالب”. ويأتي هذا التصريح في أعقاب “اكبر” احتجاجات تشهدها البلاد خلال حكمه الذي امتد 12 عاما فقد احتشد عشرات الآلاف من الروس في وسط موسكو يوم السبت الماضي احتجاجا على نتائج الانتخابات البرلمانية التي حصل فيها حزب “روسيا المتحدة” الذي ينتمي إليه بوتين على أغلبية ضئيلة في مجلس النواب بالبرلمان.

 وقال مراقبون دوليون أن التصويت” شابته مخالفات”مما عرض بوتين لانتقادات” شديدة” ودعمت الاحتجاجات المعارضة الروسية التي جرى تهميشها في عهد بوتين ولكنها فشلت في التوحد خلف قيادة موحدة .

 

رابط دائم : https://nhar.tv/M3reC
إعــــلانات
إعــــلانات