إعــــلانات

بومرداس.. إحباط مخطط “حرڨة” وحجز أقراص مهلوسة داخل القارب

بومرداس.. إحباط مخطط “حرڨة” وحجز أقراص مهلوسة داخل القارب

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بقورصو التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس من إفشال مخطط الهجرة الغير شرعية عبر البحر. وذلك بالتنسيق مع الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو البحري التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو.

تعود وقائع القضية إلى ورود معلومات مؤكد إلى أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بقورصو أحبطت فرقة الدرك الوطني في بومرداس، مخطط الهجرة غير شرعية عبر البحر، في شاطئ قدواري بقورصو. كما أوضح بيان الدرك، أن العملية جاءت بعد ورود معلومات مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالهجرة الغير شرعية عبر البحر. وهذا انطلاقا من شاطئ قدواري بقورصو. ليتم على الفور وضع خطة أمنية محكمة وتطويق المكان.

في حين، أسفرت العملية عن توقيف 8 أشخاص ينحدرون من مختلف ولايات الوطن. مع حجز  قارب معد للهجرة الغير شرعية عبر البحر. و12 دلو بلاستيكي ممبوء بالبنزين سعة 30 لتر، و 38 قرص مهلوس. إضافة إلى جواز سفر، مبلغ مالي بالعملة الوطنية و الأجنبية، حقيبتي ظهر وسترة نجاة.

وأشار البيان إلى الموقوفون سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة عن الهجرة غير الشرعية عبر البحر وحيازة الأقراص المهلوسة.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما كان قد كشف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني، أن لجان تفكير متخصصة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسات حول عدد من الملفات الهامة. التي تهم المجتمع مثل الأسرة والهجرة غير الشرعية وتعاطي المخدرات.

وقال زعلاني خلال لقاء مع ممثلي عدد من الجمعيات المحلية، بمركز التسلية العلمية بمدينة وهران، أن “لجان تفكير متخصصة تضم خبراء وأعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسة عدد من الملفات الهامة. وعلى رأسها ملف الأسرة والقانون المنظم لها وملف تعاطي المخدرات وأثرها على الصحة البدنية والنفسية للشباب وملف الهجرة غير الشرعية. ستكلل بتنظيم ورشات نقاش تعد توصيات حول الملفات المطروحة للنقاش توجه للجهات المعنية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/uvnbc
إعــــلانات
إعــــلانات