إعــــلانات

تشييد كنيس يهودي أمام مسجد وكنيسة في المغرب

تشييد كنيس يهودي أمام مسجد وكنيسة في المغرب
مسجد في المغرب

أفادت وسائل إعلام مغربية أن مقاطعة جيليز في مراكش ستشهد بناء كنيس يهودي بالقرب من مسجد الحي الشتوي وكنيسة “الشهداء القديسين”.

وحسب المصادر فإن “تشييد الكنيس في المكان المذكور يعد معيارا للتسامح بين الأديان في مراكش وسيساهم في تكريس الصورة الإيجابية”. “التي يشكلها تواجد المسجد على بعد أقل من عشرة أمتار من الكنيسة والكنيس”.

كما وقعت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية اورنا باربيفائي، في وقت سابق، اتفاق تعاون في الاقتصاد والتجارة بين إسرائيل والمغرب.

وقالت باربيفائي إن “الهدف من الاتفاق هو زيادة حجم التبادل التجاري من 130 مليون إلى 500 مليون دولار بـ5 سنوات”. كما اجتمعت باربيفائي بنظيرتها المغربية نادية فتاح العلوي وبحثت معها السبل الكفيلة بتشجيع الاستثمار وتوسيع التعاون الجمركي.

في حين، قال وزير التجارة والصناعة المغربي إن “الدولتين وضعتا الأسس لمرحلة جديدة من الشراكة المثمرة التي ستعود بالمنفعة”. وذلك بعد مرور عام على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ومن بين بنود الاتفاق التسهيل على مصدرين ومستوردين، تبادل زيارات لبعثات تجارية، وإقامة لجنة اقتصادية مشتركة بين إسرائيل والمغرب.

طالع أيضا:

الصهاينة يتجهون إلى التنقيب عن الغاز في المغرب

كما أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، من جهتها، عن إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط مدينة الدار البيضاء بتل أبيب. وهذا اعتبارا من يوم غد الأحد 13 مارس المقبل.

وحسب بيان للشركة، سيتم تشغيل هذا الخط أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، بالنسبة للرحلات المنطلقة من المغرب.

أما الرحلات المنطلقة من تل أبيب، فستتم برمجتها أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة. كما يأتي وفق الشركة “استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي”. كما يهدف كذلك إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/WCUIS
إعــــلانات
إعــــلانات