إعــــلانات

تكريم الفنان المناعي من طرف المجلس الشعبي الوطني

تكريم الفنان المناعي من طرف المجلس الشعبي الوطني

كرّم المجلس الشعبي الوطني، أمس الأحد، عميد الأغنية السوفية عبد الله المناعي ، بتكليف من رئيس المجلس ابراهيم بوغالي. كما أشار في بيان له، أن وفد لجنة الثقافة السياحة والاتصال قاموا بزيارة مجاملة الى الفنان .

وحرص  أحمد قمامة رئيس اللجنة على نقل تحيات رئيس المجلس الشعبي الوطني  ابراهيم بوغالي للفنان القدير. كما عبر له عن تقديره له نظير مساهمته الجمة في إثراء الرصيد الثقافي للمنطقة.

وبالمناسبة، قام قمامة بتكريم هذا الفنان نيابة عن رئيس المجلس وذلك عرفانا بما قدمه من عطاء طيلة مشواره الفني.

طالع أيضا:

حالة “ماما مسعودة”.. وزارة الثقافة تعلن التكفل بالممثل في مستشفيات العاصمة

وولد الفنان عبد الله مناعي  سنة 1941 م بمدينة وادي سوف، هذه الفترة التي عرفت هزات الحرب العالمية الثانية. كما انتقلت أسرته إلى تونس أين كبر عبد الله وتعلم القرآن وبحكم التقارب الثقافي بين أهل وادي سوف والتونسيين. ولم يشعر عبد الله بالاغتراب بل بالعكس اندفع يغترف من الفن والثقافة التونسية. وهكذا جمع عبد الله الثقافتين الجزائرية والتونسية مما انعكس على إنتاجه الفني من بعد.

كما انخرط المناعي إلى فرع الكشافة الجزائرية بتونس، وبدأ يشعر بالأزمة التي مرت بها الجزائر بسبب الاستعمار الفرنسي. وتعلم الأناشيد الثورية والكشفية التي اكتشف من خلالها مقدرته المتميزة على الغناء.

في حين، صال وجال عبد الله المناعي في جل البلدان العربية والأوروبية، واكتسب جمهورا كبيرا من العالم وخاصة بتونس الشقيقة. وامتاز بأدائه للمواويل الارتجالية ومن أغانيه، بنت العرجون، والله ياغالية، غرام زهور، ماذا بكت هالعين، صباحها يربح، ربيعة، لازم نزوره.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/h7qfv
إعــــلانات
إعــــلانات