إعــــلانات

توزيع أزيد من 1100 وحدة سكنية من مختلف الصيغ بولاية تيسمسيلت

توزيع أزيد من 1100 وحدة سكنية من مختلف الصيغ بولاية تيسمسيلت

يرتقب توزيع أكثر من 1100 وحدة سكنية من مختلف الصيغ بولاية تيسمسيلت، خلال الأيام القليلة المقبلة،حسبما أعلن عنه،اليوم الاثنين، والي الولاية.

وأوضح صالح العفاني،في تصريح لإذاعة تيسمسيلت الجهوية،بمناسبة إحياء اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر، بأن هذه الحصة تتوزع على مايقارب 635 مسكن عمومي ايجاري، وحوالي 500 إعانة ريفية.

وأفاد المتحدث، بأن هذه الحصة السكنية مبرمجة بمناسبة إحياء الذكرى ال54 لاندلاع  الثورة التحريرية المجيدة،وذلك في إطار عملية التوزيع الكبرى، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والقاضي بتوزيع السكنات من  مختلف الصيغ بمناسبة الأعياد الدينية والوطنية.

من جهة أخرى أبرز الوالي بأن “ولاية تيسمسيلت، قد خطت خطوات كبيرة في مجال التنمية،من خلال بلوغ نسبة التغطية بالماء الشروب، والتطهير 96 بالمائة وبالنسبة للغاز والكهرباء بأكثر من 90 بالمائة”.

كما كشف المتحدث، أن نسبة البطالة بالولاية قد بلغت إلى غاية اليوم 7 بالمائة بفضل الجهود المبذولة في قطاع التشغيل،مشددا على أهمية الاعتماد على استحداث  مؤسسات صغيرة ومتوسطة لفائدة الشباب بغية خلق الثروة بالجهة.

وصرح العفاني، أنه أعطى تعليمات لأعضاء اللجنة الولائية لترقية التشغيل، تقضي بتشجيع تكوين متربصي المؤسسات التكوينية وطلبة المركز الجامعي لتيسمسيلت  في تخصصات ذات صلة بالاقتصاد المحلي.

رابط دائم : https://nhar.tv/lQ8xq
إعــــلانات
إعــــلانات