إعــــلانات

صحة: الشروع في مراجعة القوانين الأساسية مع الدخول الاجتماعي القادم

صحة: الشروع في مراجعة القوانين الأساسية مع الدخول الاجتماعي القادم

أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن الشروع في مراجعة القوانين الأساسية للقطاع خلال الدخول الاجتماعي القادم.

كما قال وزير الصحة، إنه سيتم إعداد القوانين الأساسية للقطاع قبل نهاية السنة الجارية بعد أن أعلن عنه رئيس الجمهورية.

في حين، كشف الوزير، عن الانتهاء من تحضير 6 قوانين أساسية تخص القطاع و4 أخرى في طور الإعداد. مشيرا إلى أنه سيتم عرض هذه النصوص على اجتماع الحكومة مع مطلع الدخول الاجتماعي المقبل.

وبخصوص الخدمة المدنية، أوضح بن بوزيد أن هذا الملف يوجد “قيد الدراسة بعد إنشاء أقطاب طبية جهوية”. “تقدم الخدمات للمواطنين بالمناطق التي تعاني من نقص في الأطباء، سيما الأخصائيين”.

العاصمة: تدشين مركز معالجة السرطان لدى الأطفال في باب الوادي

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعزيز المصالح التي تعاني من نقص في الأطباء المساعدين والأساتذة المساعدين. لافتا إلى ضرورة إعادة النظر في توزيع الأطباء الأخصائيين على مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن بداية من شهر سبتمبر القادم.

للإشارة، قام وزير الصحة، بتدشين مركز علاج السرطان لدى الأطفال، تابع لمستشفى لمين دباغين بباب الوادي بالعاصمة. كما يتسع هذا المركز لـ140 سريرا. حيث أنه سيساهم في تخفيف الضغط على المؤسسة المتخصصة في علاج السرطان “بيار وماري كوري” بالعاصمة.

كما يحتوي المركز الجديد 7 قاعات عمليات، 2 منها موجهة للاستعجالات و5 للعمليات المبرمجة. ويضم إلى جانب ذلك وحدات طبية تتمثل في مخبر، ووحدة الأشعة الطبية. وكذا وحدة للتصوير الطبي والمسح الضوئي بالموجات فوق الصوتية (scanner-échographie).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/OlBEE
إعــــلانات
إعــــلانات