إعــــلانات

طالبة محجبة تتعرض للإهانة من قبل نشطاء اليمين المتطرف في فرنسا

طالبة محجبة تتعرض للإهانة من قبل نشطاء اليمين المتطرف في فرنسا

منذ أسابيع، يقود الطلاب اليمينيون المتطرفون، وبعضهم ينتمون إلى La Cocarde أو UNI، هجومًا عنصريًا في جامعة Lyon 3.

وحسب الاعلام الفرنسي فقد قام هؤلاء بإذلال المحجبات بإهانة إحدى الطالبات ودفعها للتخلي عن دراستها.

وقام أحد الطلاب بوضع الحجاب حول وجهه لحظة مرور الطالبة ليسخر منها، كتقليد النساء المحجبات.

كما كشف العديد من الطلاب عن علامات أو صليب معقوف عنصري. وأيضًا محادثات خاصة يتبادلها نشطاء اليمين المتطرف.

وقال أحد الطلاب لـ Actu Lyon: “في 24 نوفمبر 2021.  أرسل طالب من صفي صورًا نازية إلى الأشخاص في المدرج بواسطة AirDrop. كان ذلك اليوم هو المرة الأولى التي حصلنا فيها جميعًا على دليل مادي على أن هؤلاء الطلاب يشاركون محتوى عنصريًا. وهذه المرة خارج مجالهم الخاص”.

وأشار الشهود إلى نشطاء من La Cocarde Lyon، وهو اتحاد طلابي يميني متطرف. وقامت هذه المجموعة نفسها، قبل بضعة أشهر، برفع لافتة في باريس 8 تدعي أنها تحارب النزعة الأصلية.

وتجمع ما يقرب من 200 شخص أمام الحرم الجامعي في ليون 3 للتنديد بالأعمال العنصرية التي يرتكبها اليمين المتطرف. استجابة لنداء العديد من المنظمات الشبابية وحملة التنديد.

هذه التعبئة تتماشى مع الحركات الطلابية التي شهدتها فرنسا تنفجر في جامعات مختلفة في الأسابيع الأخيرة. ضد الجولة الثانية والتي فاز فيها ايمانويل ماكرون. والتي ترسم طريقًا للسير على مدى السنوات الخمس المقبلة.

طالع أيضا:

مواجهة شرسة بين عجوز جزائرية ومارين لوبان بسبب المهاجرين ومنع الحجاب

قبل أسبوع واحد من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2022 ، يبدو أن مرشحة التجمع الوطني تغير مسارها العنصري في أحد لقاءاتها الرئيسية مع المدنيين.

توجهت مارين لوبان إلى بيرتيس ، فوكلوز، حيث التقت سيدة محجبة جزائرية الأصل تدعى فاطمة بن مالك، 70 عاما. وقات لها “انا جزائرية مسلمة أقيم بفرنسا وكلنا نحب هذا البلد. لكنك هاجمت المهاجرين والمسلمين كثيرا في خطاباتك وهذا أمر غير لائق”.

وردت عليها مارين لوبان “كل من في فرنسا فرنسي لا تهمني الديانة ولا العرق ولا الجنسية المهم خدمة هذا البلد”. لترد عليها العجوز الجزائرية “آمل أن تفي بكلامك هذا”.

علاوة على ذلك ، استاءت امرأة مسنة أخرى، محجبة من المرشحة التي قالت إنه من “الضروري” منع ارتداء الحجاب. على الرغم من الحريات الأساسية التي يحميها الدستور.

في اليوم التالي التي التقت فيه العجوز الجزائرية. أكدت مارين لوبان أن حظر الحجاب لم يعد هو الأساس. وقالت يوم أمس السبت في سان ريمي سور آفر حسب الاعلام الفرنسي

وكشف مسؤولون في حزب المرشحة اليمينية لرئاسيات فرنسا، أن مارين لوبان. تراجعت عن فكرة حظر الحجاب في الأماكن العامة”، وأنه لم يعد على رأس أولوياتها.

وجاء تغير موقف لوبان قبل أسبوع واحد فقط من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية. حيث تواجه الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون.

وفي السياق، خفف المتحدث باسم لوبان، سيباستيان شون، من حدة المواقف المعارضة لأنصار حزبه ومرشحته للرئاسة من الحجاب.

وقال في تصريحات لقناة “BFMTV” الفرنسية، الأحد، إنه في حال انتخاب لوبان ستكلف البرلمان بتحديد تفاصيل هذه المسألة.

وأضاف أن البرلمان الفرنسي هو من سينظر في قضية حظر الحجاب، ويقدم الحلول العملية. كي لا تتأثر مثلا سيدة في السبعين من العمر تضع الحجاب منذ سنوات بهذا التدبير.

رابط دائم : https://nhar.tv/4eLBj
إعــــلانات
إعــــلانات