إعــــلانات

كهل يحتال على شرطي ويسلبه 60 مليون سنتيم في صفقة شراء شقة

كهل يحتال على شرطي ويسلبه 60 مليون سنتيم في صفقة شراء شقة

تابعت محكمة الدار البيضاء، كهل في العقد الخامس من العمر، بتهمة النصب وذلك عقب شكوى تقدم بها أحد معارفه وهو شرطي. يتهمه بالتحايل عليه وسلبه مبلغ مالي يقدر بـ60 مليون سنتيم في صفقة شراء شقة لدى مرقي عقاري بولاية وهران.

كما تعود ملابسات القضية، لشكوى تقدم بها الضحية وهو شرطي تفيد أنه وقع ضحية نصب واحتيال من قبل احد معارفه. الذي توسط له لدى مرقي عقاري بولاية وهران وحجز لديه شقة مقدما له عربونا بقيمة 60 مليون سنتيم .وكان ذلك بين سنتي 2014 -2015. غير أن المشروع لم ينجز ولم يستطع استكمال الصفقة معه. كما لم يسترجع قيمة المبلغ الذي دفعه من أجله، ووجه أصابع الاتهام للمتهم المتابع في قضية الحال. على اساس أنه تحايل عليه مع صديقه لسلبه ماله.

المتهم وخلال محاكمته نفى بشكل قاطع التهمة الموجهة إليه مردفا أنه كان بصدد اقتناء شقة لدى المرق العقاري بوهران، وذلك بوساطة من صديقه وهو شرطي، غير أنه تعذر عليه الشراء لظروف خاصة، ليقدم صديقه الفكرة على الضحية للشراء كونه كان بحاجة ماسة لسكن، وتم التوسط له لدى المرقي العقاري من اجل الحجز لديه وبسعر مناسب، وبعد الاتفاق بينهما ودفع الشطر الاول، حاول الضحية التراجع عن فكرة الشراء وذلك بسبب حصوله على سكن وظيفي، نافيا تحايله ولا نصبه على الضحية.

دفاع المتهم نوه في مرافعته إلى ضرورة استبيان أدلة الإدانة في حق موكله بالملف الذي لم يسند حسبه على أي دليل مادي، وأشار أن الضحية أودع المبلغ المالي بالحساب البنكي للمرقي العقاري وليس بخسابه الشخصي وقدم الدليل على ذلك. وطالب بإفادة موكله بالبراءة. ومن جهته، وكيل الجمهورية التمس توقيع عقوبة عام حبسا نافذة مع 20 ألف دج غرامة مالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5XG79
إعــــلانات
إعــــلانات