إعــــلانات

لعجال: الإنتاج الكلي للجزائر من الطاقة الكهربائية يتعدى حاليا 24 ألف ميغاواط

لعجال: الإنتاج الكلي للجزائر من الطاقة الكهربائية يتعدى حاليا 24 ألف ميغاواط

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، بأن الإنتاج الكلي للجزائر من الطاقة الكهربائية يتعدى حاليا 24 ألف ميغاواط. وهو ما يضع المجمع في أريحية بشأن تأمين حاجيات المواطنين من هذه الطاقة.

وأشار عجال خلال ندوة صحفية أمس من ولاية الطارف، إلى أن الشبكة الوطنية للكهرباء قادرة على تلبية إحتياجات المواطنين بالكامل. مضيفا بأن قدرة الإنتاج تتعدى 24 ألف ميغاواط حيث يستغل منها 14 ألف ميغاواط في أوقات الذروة”.

وأضاف لعجال، أنه يتم تصدير ما يعادل 500 ميغاواط من الكهرباء نحو الخارج. وعملية تصدير الكهرباء إلى الدول الجارة على غرار تونس وليبيا التي شرع فيها منذ سنوات تتم بصفة يومية”. مضيفا أن مجمع سونلغاز يسجل تحسنا كبيرا في مستوى الخدمة العمومية بالنظر إلى الإستثمارات الكبيرة التي وضعتها الدولة للمجمع.

ومن جهة ثانية، أكد لعجال، أن نسبة الربط بالكهرباء على مستوى الولاية تعدت 98 بالمائة. فيما تجاوز معدل الربط بالغاز 75 بالمائة. مبرزا أن هذه النسبة سترتفع قبل نهاية السنة الجارية 2022.

للإشارة فقد أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز على إجتماع تقني بحضور والي الطارف حرفوش بن عرعار، و عدد من مدراء الهيئة التنفيذية بالولاية و رؤساء المجالس الشعبية البلدية. تناول بالخصوص مشروع تزويد المنطقة الصناعية المطروحة بالطاقة الكهربائية. وكذا أشغال إنجاز محول كهربائي جديد ببلدية بوثلجة بقدرة 80 ميغاواط المرتقب انطلاقها في شهر أوت المقبل و ذلك في إطار تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية. بشأن توفير الإطار المناسب لترقية الاستثمار وتوفير كل الظروف الملائمة للمستثمرين لاسيما الكهرباء.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qqDVV
إعــــلانات
إعــــلانات