إعــــلانات

لعمامرة في زيارة إلى السودان تدوم يومين

لعمامرة في زيارة إلى السودان تدوم يومين
لعمامرة رفقة نظيرته السودانية

تنقل رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الجمعة إلى السودان، في زيارة رسمية تدوم يومين. حيث كان في استقباله نظيرته مريم الصادق المهدي.

وغرّد لعمامرة على التويتر، “وصلت صباح اليوم إلى الخرطوم في زيارة عمل تدوم يومين. أشكر زميلي مريم الصادق المهدي على كرم الإستقبال والضيافة. وأتطلع لجلسة العمل التي ستجمعنا وكذا إلى اللقاءات مع السلطات العليا لجمهورية السودان الشقيقة

وفي بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد كان في استقباله صباح اليوم بمطار الخرطوم الدولي وزيرة الخارجية السودانية، مريم صادق المهدي، التي أجرى معها مباحثات تمهيدية استعدادا لجلسة العمل التي ستجمعهما وكذا اللقاءات التي ستكون له مع السلطات العليا بالبلاد، بما في ذلك مع رئيس مجلس السيادة، اللواء عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السيد عبد الله حمدوك.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة للبلدين الرامية إلى تنشيط التعاون الثنائي في جميع المجالات، وتعزيز سنة التشاور والتنسيق بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التوترات السائدة في منطقة القرن الأفريقي.

هذا واستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، على هامش النشاطات الرسمية لزيارته إلى الخرطوم، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، التي تؤدي بدورها زيارة إلى العاصمة السودانية.

 حيث تمحور اللقاء حول التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة في تعزيز الحلول السياسية والسلمية للأزمات والصراعات التي تهدد السلم والأمن، لاسيما في منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل والصحراء وأفريقيا والعالم العربي.

رابط دائم : https://nhar.tv/kMsAF
إعــــلانات
إعــــلانات