إعــــلانات

منظمة الصحة العالمية: 4400 حالة وفاة يوميا بفيروس السل

منظمة الصحة العالمية: 4400 حالة وفاة يوميا بفيروس السل

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن مرض السل يتسبب في وفاة نحو 4400 شخص يوميا، إلى جانب إصابة ما يقرب من 300 بهذا المرض، وذلك وفقا لآخر إحصائيات نشرتها المنظمة الأممية عبر موقعها الرسمي في اليوم العالمي للسل 2024.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، بمناسبة اليوم العالمي لمرض السل الذي يصادف 24 مارس من كل سنة. أن مرض السل يتسبب في وفاة نحو 4400 شخص يوميا، إلى جانب إصابة ما يقرب من 300 بهذا المرض. مضيفة أنه في كل عام يُصاب 10 ملايين شخص بالسل على مستوى العالم، ويقتل السل 1.5 مليون شخص كل عام.

وقالت المنظمة الأممية، إنّ موضوع اليوم العالمي لمكافحة السل لعام 2024، الذي جاء تحت شعار”نعم.. يمكننا القضاء على السل”. يحمل رسالة أمل تبشر بإمكانية العودة إلى المسار الصحيح ووقف الانتكاس في جهود مكافحة السل. من خلال انخراط القادة على أعلى مستوى وزيادة الاستثمارات وتسريع اعتماد التوصيات الجديدة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وأضافت المنظمة، أنه بناءً على الالتزامات التي قطعها رؤساء الدول في اجتماع الأمم المتحدة الرفيع المستوى في عام 2023. لتسريع وتيرة التقدم نحو القضاء على السل، سينصب التركيز هذا العام على تجسيد هذه الالتزامات في إجراءات ملموسة.

ولمساعدة البلدان على توسيع نطاق الاستفادة من العلاج الوقائي من السل، ستُصدر منظمة الصحة العالمية. دراسة عن جدوى الاستثمار في توسيع نطاق نشر العلاج الوقائي من السل.

الصحة العالمية: القضاء على السل يتطلب تضافر الجهود بين جميع القطاعات

و قالت المنظمة، إنّه سيفضي تسخير المزيد من الاستثمارات لدعم نشر خيارات العلاج الوقائي. التي توصي بها منظمة الصحة العالمية والمقررات العلاجية التي تعطى لمدة أقصر ووسائل التشخيص والاختبارات الجزيئية. السريعة لعدوى السل والابتكارات والأدوات الرقمية الأخرى، إلى تحسينات في حصائل الصحة وإنقاذ ملايين الأرواح.

و أكدت المنظمة، أن القضاء على السل يتطلب تضافر الجهود بين جميع القطاعات من أجل اتخاذ إجراءات. تكفل توفير الخدمات المناسبة والدعم وتهيئة بيئة داعمة، مشيرة الى أن الفقر وعدم الإنصاف ونقص التغذية. والاعتلالات المصاحبة والتمييز والوصم من العوامل الرئيسية المساهمة في وباء السل.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/NiExn
إعــــلانات
إعــــلانات