إعــــلانات

وزير العدل بخصوص دخول سلك القضاء: “القانون واضح”

وزير العدل بخصوص دخول سلك القضاء: “القانون واضح”

ردّ وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، على الأشخاص الذين يقولون أن تخصص الشريعة لا يستطيعون دخول سلك القضاء. كما أشار الوزير، إلى أن “القانون واضح في هذا الشأن”.

في حين، أضاف وزير العدل، “أنه يجب على الراغب في دخول سلك القضاء ان يحوز على شهادة البكالوريا وليسانس في القانون.

وفي سياق مغاير، أعلن عبد الرشيد طبي، عن تدشين محكمتين في الأغواط واخرى في وهران خلال الأيام المقبلة. مضيفا ان هذا يصب في إطار مبدأ تقريب العدالة من المواطن.

كما أضاف وزير العدل، أنه “كلما توفرت الشروط نفتح محكمة، أو فرع أو مجلس. مذكرا “أن فتح محكمة يكون بناء على شروط، لا تفتح من أجل الفتح”.

للإشارة، قال وزير العدل،  إن 8000 محبوس يقرأ القرآن. كما أشار طبي، إلى أنه يتم في المؤسسات العقابية تعليم القرآن للمساجين لإدماجهم بالمجتمع وبعد خروجهم يصبحون عناصر ناجحة وصالحة.

في حين، كشف الوزير، أن 2000 قرض خصص للمسجونين في الطابع الاقتصادي. مضيفا ” يتم الاستفادة منها بعد خروجهم من السجن”. تابعا “وفي السجن يتم تكوينهم لكيفية تأسيس مؤسساتهم المصغرة”.

طالع أيضا:

وزير العدل.. استفادة 92 مؤسسة عقابية بهاتف ثابت

كما قال  طبي، في تصريح سابق، إن مسألة تواصل المحبوسين مع عائلاتهم تعد من أولويات قطاع العدالة. كما نوه الوزير  في السياق ذاته، إلى تنوع المحبوسين حسب السن ونوع العقوبة.

في حين، أوضح وزير العدل أن “هناك مؤسسة الوقاية هي مؤسسة للعقوبات المؤقتة، أقل من سنتين”. تابعا “وبالنسبة لإعادة التربية هي مخصصة للمجرمين ذات العقوبات أقل من 5 سنوات”. و”هناك مؤسسة لإعادة التربية والتأهيل وهي مخصصة للجرائم الخطيرة.

في حين، أشار الوزير، إلى أنه تم تخصيص 92 مؤسسة عقابية بالهاتف الثابت تفاديا لتنقل اهالي الضحايا. وهذا خلال السداسي الأول من سنة 2022 أكثر من 86 ألف مسجون استفادوا من هذه الخدمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JU913
إعــــلانات
إعــــلانات