إعــــلانات

وزير العدل.. 2000 قرض للمسجونين في الطابع الاقتصادي

وزير العدل.. 2000 قرض للمسجونين في الطابع الاقتصادي

قال وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، اليوم الخميس، إن 8000 محبوس يقرأ القرآن. كما أشار طبي، إلى أنه يتم في المؤسسات العقابية تعليم القرآن للمساجين لإدماجهم بالمجتمع وبعد خروجهم يصبحون عناصر ناجحة وصالحة.

في حين، كشف وزير العدل، أن 2000 قرض خصص للمسجونين في الطابع الاقتصادي. مضيفا ” يتم الاستفادة منها بعد خروجهم من السجن”. تابعا “وفي السجن يتم تكوينهم لكيفية تأسيس مؤسساتهم المصغرة”.

طالع أيضا:

وزير العدل.. استفادة 92 مؤسسة عقابية بهاتف ثابت

وقال وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، في تصريح سابق، إن مسألة تواصل المحبوسين مع عائلاتهم تعد من أولويات قطاع العدالة. كما نوه الوزير  في السياق ذاته، إلى تنوع المحبوسين حسب السن ونوع العقوبة.

في حين، أوضح وزير العدل أن “هناك مؤسسة الوقاية هي مؤسسة للعقوبات المؤقتة، أقل من سنتين”. تابعا “وبالنسبة لإعادة التربية هي مخصصة للمجرمين ذات العقوبات أقل من 5 سنوات”. و”هناك مؤسسة لإعادة التربية والتأهيل وهي مخصصة للجرائم الخطيرة.

كما أضاف طبي، أن بعد التصنيف فإن المحبوسين في الإطار الأول والثاني غير معنيين، بإشكال تعب التنقل زيارة الأهالي. و”يبقى الإشكال في الذين ارتكبوا جرائم خطيرة،والذين يتم وضعهم في مناطق بعيدة، بناء على سياسة فصل المجرمين الخطيرين عن الآخرين”.

في حين، أشار وزير العدل، إلى أنه تم تخصيص 92 مؤسسة عقابية بالهاتف الثابت تفاديا لتنقل اهالي الضحايا. وهذا خلال السداسي الأول من سنة 2022 أكثر من 86 ألف مسجون استفادوا من هذه الخدمة.

وقال طبي، إن “رغم إجراءات تخفيف التعب عن العائلات لزيارة ذويهم بالمناطق البعيدة فإن الجزائر بلد قارة”. “ذات مساحة شاسعة يبقى إشكال البعد”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JKM7W
إعــــلانات
إعــــلانات