إعــــلانات

وزير الفلاحة: منحنا 5 ملايين قنطار شعير لمربي المواشي خلال الثلاثي الأول

وزير الفلاحة: منحنا 5 ملايين قنطار شعير لمربي المواشي خلال الثلاثي الأول

كشف وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني، اليوم الخميس، عن منح قطاعه لـ 5 ملايين قنطار شعير لمربي المواشي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

وأوضح الوزير في رده على أسئلة شفوبة بمجلس الأمة، أن الجفاف و شح الامطار أثر على مربي المواشي و على الدولة مرافقتهم في هذه المرحلة

كما أضاف الوزير أن قطاعه يعمل على رفع كمية الشعير الممنوح للمربين.

طالع أيضا:

وزير الفلاحة: الجزائر بحاجة لـ400 ألف بقرة

وزير الفلاحة: الجزائر بحاجة لـ400 ألف بقرة

كما قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، إن الجزائر بحاجة إلى 400 ألف رأس بقرة لتحقيق الاكتفاء. كما أشار الوزير إلى أن الإنتاج الوطني بالنسبة للحليب يساوي 2.5 مليار لتر من المادة.

في حين، أضاف وزير الفلاحة في برنامج 90 دقيقة اقتصاد بقناة النهار، أن الاحتياجات الوطنية تفوق 4.5 ملايير لتر حليب.

كما أوضح في السياق ذاته، أن الجزائر لا يمكنها جلب 400 ألف رأس بقر في عام واحد، مردفا “لكن تكون العملية تدريجيا بين عامين و3 سنوات”.

وزير الفلاحة: إنشاء خريطة لتوزيع أكياس الحليب المدعم

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكشف وزير الفلاحة في وقت سابق، أن دائرته الوزارية تعمل على إنشاء خريطة لتوزيع أكياس الحليب المدعم. قصد تقليص المسافات وضمان إيصال هذه المادة للجميع.

وأوضح الوزير أن القطاع يدرس إمكانية إدماج أكبر عدد من الملبنات، في هذا المخطط حسب الكميات المتوفرة من المادة الأولية.

كما أكد هني أن الدولة تقدم دعما سنويا لإنتاج الحليب الطازج محليا بقيمة تتجاوز 18 مليار دج. مبرزا في السياق ذاته، أن مبلغ الدعم هذا يتضمن أساسا الإعانات الموجهة لمربي البقر الحلوب (12 دج للتر) وجامعي الحليب (5 دج للتر) والملبنات (4 دج للتر). إلى ذلك يضاف سلسلة من التحفيزات لفائدة مربي البقر الحلوب من بينها دعم بـ60 الف دج عن كل ولادة جديدة للبقر الحلوب.

مع ضمان تغطية بيطرية وتلقيح مجاني ضد الحمى القلاعية. كما يعمل قطاع الفلاحة على تعزيز الاستثمارات في شعبة الحليب من خلال توفير العقار الفلاحي.

وتطوير الانتاج المحلي للأعلاف الموجهة لتغذية الانعام وتربية الابقار. إلى جانب ذالك، تندرج هذه التحفيزات في إطار استراتيجية القطاع. التي ترمي إلى النهوض بهذه الشعبة “الاستراتيجية” والتي تتضمن عدة إجراءات.

رابط دائم : https://nhar.tv/tv2b1
إعــــلانات
إعــــلانات